25 أبريل 2024 13:28 16 شوال 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    المجلس الأعلي للثقافة وأكاديمية الفنون ينظمان حلقة نقاشية حول التراث برعاية وزير ة الثقافةصلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومصلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومكلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر تطلق مبادرة الكتاب والشجر ة برعاية رئيس الجامعةتتقدم الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون بأطيب التهانى لسيادة اللواء احمد راشد محافظ الجيزة بمناسبة العيد القومى للمحافظةمنطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهرقام ياجو كاسترو إيزاجيري رئيس سيمكس مصر والإمارات وطارق همام نائب الرئيس للشئون التجارية بتكريم أفضل الموظفين في الأداءمركز اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر يطلق مبادرة ”تعلم اللغات”رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو والتي تقام تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن حمد...د. عربي ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظةالأول من مارس.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاجأ. د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد افتتاح ورشة تصنيع العرائس بالمعهد العالي لفنون الطفل
    أسواق

    شعبة المواد الغذائية تخلي مسؤولياتها من منتجات ”اندومي

    المنوفي
    المنوفي

    قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الاسكندرية، إن تجار المواد الغذائية يخلون مسؤولياتهم من وجود الاضرار التي أعلن عنها جهاز سلامة الغذاء الخاصة بالمكرونة سريعة التحضير "اندومي".

    وأضاف المنوفي أن الشعبة ستقاضي شركة اندومي في حالة تضرر أي تاجر من سحب كميات مكرونة اندومي الموجود لديه من الرقابة وعمل قضية له، مؤكدًا أن في حالة تضرر أي تاجر من هذه الاجراءات ستقاضي الشركة قانونيًا وستطالب بتعويض للتجار

    وأوضح المنوفي أن التاجر مستهلك في البداية قبل أن يكون تاجرًا، لذا يجيب على الشركة سحب منتجاتها من كافة الأسواق وإخلاء مسؤولية التجار، مشيرًا أن التاجر مجرد عارض ووسيط لبيع السلعه وليس المُنتج لها ولا يتدخل في المكونات أو عملية التصنيع.

    وأشار الي إن الشركة سحب منتجاتها من الأسواق دون أن تعلن أسباب واضحة للقرار.

    وقال المنوفي إن:" شركة اندومي بتلم الاندومي اللي عند العملاء عشان اكياس التوابل فيها مشكلة صحية والانواع اللي بينزلوها جديد مفيهاش شطة"، موضحًا أن الشركة جمعت المنتجات القديمة من محلات السوبر ماركت والتجزئة وعرض منتج جديد بدون شطة.

    وأضدرت هيئة سلامة الغذاء، برئاسة الدكتور حسين منصور، بيان بأنها قامت بسحب عينات من منتجات اندومي للتحقيق في مدى مطابقتها لشروط سلامة الطعام والأغذية في مصر، ضمن حملات الهيئة في سياق دورها المخولة له للحفاظ على صحة المواطنين.