2 يوليو 2022 01:32 2 ذو الحجة 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

غرفة الرعاية الصحية” تواصل عقد ورش العمل لضم مستشفيات القطاع الخاص لمنظومة التأمين الصحي الشاملالتضامن: زيادة الأسر المستفيدة من برامج الدعم النقدى لـ4.1 مليون أسرةللتواجد الخارجي ودعما للعلاقات الأفريقية.. افتتاح البنك الأهلي المصري (جوبا) بجنوب السودانتعرف على مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق بعد إضافة 4 محطات جديدةالأوقاف توجه المديريات بسرعة تجهيز ساحات صلاة عيد الأضحى المباركوزير البترول: ننفذ حاليا عدة مشروعات ومبادرات لخفض الانبعاثاتمصطفى مدبولى: توجيه رئاسى بزيادة الصادرات لتحقق 100 مليار دولار سنويابمشاركة البنك المركزي.. تنظيم ورشة تعريفية حول آلية الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامةالمصرى للتأمين: انطلاق المارثون الأخضـر.. الطريـق إلـى COP27 السبت المقبل2.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك «الدخيلة» و«دمياط» خلال مايو الماضىالبنك المركزي المصري يخطط لإطلاق 3 مشروعات رقمية في 2022الضرائب تطالب الممولين بسرعة سداد أصل الضريبة المستحقة قبل 15 يوليو
اتصالات

وزير الاتصالات يدعو المواطنين للتحقق من الخطوط المسجلة بأسمائهم على تطبيق My NTRA

ايكونوميست

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه اكتشف خطوط محمول مسجلة باسمه لدى شركات المحمول لا يعلم عنها شيئًا، وذلك خلال استخدامه لخاصية التعرف على أرقام الخطوط المسجلة باسم المستخدم من خلال التطبيق التفاعلي My NTRA، داعيًا مستخدمي المحمول إلى التحقق من عدد الخطوط المسجلة بأسمائهم من خلال استخدام خاصية التعرف على أرقام الخطوط المسجلة باسم المستخدم من خلال التطبيق التفاعلي My NTRA دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات من خلال خدمة أرقامي.

أضاف "طلعت، خلال مؤتمر صحفي، عقد على هامش زيارته لمحافظة الفيوم، لافتتاح عددًا من مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، أن الخدمة متاحة بسهولة على التطبيق، ويمكن للمستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصري باستخدام الرقم القومي، ومن ثم التعامل على تلك الأرقام بشكل واضح من خلال منافذ البيع للمشغل الخاص بالمستخدم.

أشار وزير الاتصالات، إلى أن وزارة الاتصالات تستهدف مواصلة مضاعفة أبراج المحمول في مصر خلال العام الجاري، بعد نجاحها في زيادة عدد الأبراج بنسبة 73% خلال العام الماضي، بهدف تحسين مستوى الخدمة وتوفير التغطية في مختلف أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى إتاحة أطياف ترددية بقيمة 2 مليار دولار لشركات المحمول لتحقيق نفس الهدف.

وكان جهاز تنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات، حظر بيع الخطوط خارج المنافذ الرسمية للشركات مشغلة الخدمة منذ 2015، للقضاء علي ظاهرة الخطوط التي لا تحمل بيانات دقيقة، ومنع بعض التجار المخالفين من تسجيل خطوط بأسماء مستخدمين دون علمهم.