18 أكتوبر 2021 09:01 11 ربيع أول 1443
ايكونوميست

    رئيس التحرير صلاح عامر

    رئيس جامعة أسوان .. انتظام العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الجامعي الاولمستشفي اسوان الجامعي تجري عملية جراحية لمريض وتقوم باستخراج هاتف من معدته هيئة البيئة - أبوظبي تبدأ في تطبيق حل تحليلات ”ساس” لحماية التنوع البيولوجي والثروة الطبيعية في الإمارةشركه” كواليتى ستاندرز ”بالتعاون مع  ” أوتوديسك العالميه ”  تطلق منظومه من الحلول الذكية لدفع التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية وميكنة الأعمالإل جي تطلق حلولها الجديدة لأنظمة التكييف المركزي ضمن أجهزة التكييف الجديدة «ملتي في 5 تروبيكال» لمواكبة تغيرات المناخ القاسية في المنطقةزيادة كبيرة في عدد عمليات التسجيل الخاصة بتطبيق LG ThinQ في مصرأطلقت إل جي مصر ميكروويف نيو شيف الجديد كليًا بعاكس ذكيجهاز حماية المستهلك يرصد حصاد إنجازات الجهاز خلال اسبوع علي مستوي المحافظاتالإدارة والحاسبات” بالجامعة المصرية الروسية تكرم الطلاب فى بداية العام الجديد.. بالأسماء والصورطلاب جامعة بدر يحصلون على المراكز الأولى فى بطولة الإتحاد العربى للجودو.. بالصور والأسماءمصر كابيتال تطلق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدنيجامعة بدر تحتفل بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر فى حضور كبار رجال الدولة.. بالصور
    سيارات

    كريم الشبراوى:  Mob Station app خطوة ذكية في خطة الحكومة للتحول الرقمي

     كريم الشبراوى
    كريم الشبراوى

    قال كريم الشبراوى - رجل أعمال متخصص بقطاع السيارات إن أبلكيشن Mob station خطوة جديدة في خطة الحكومة للتحول الرقمي واصفاً إياه بالخطوة الذكية جدا من الحكومة المصرية في تقديم الخدمات عبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فهو برنامج مخصص لتوفير المعلومات الكافية عن محطات الغاز لاصحاب السيارات المحولة إلى الغاز الطبيعى والتي زاد عددها وبالتالي زاد استهلاكها.


    وأضاف كريم الشبراوى: أن " Mob station app هو أول تطبيق إلكتروني رسمي ليسهل الوصول إلى محطات الغاز ، فقبل اطلاق هذا التطبيق كان يتعثر المستهلك في العثور على أقرب محطة غاز طبيعي وربما تنفذ كمية الوقود من الغاز الطبيعي بالسيارة قبل الوصول إلى المحطة .

    وتابع الشبراوي: "يقدم هذا التطبيق مجموعة من المزايا المبهرة لأصحاب السيارات المحولة إلى نظام الغاز الطبيعى، أولا يظهر أقرب محطة غاز للمستهلك ويحدد له ما إذا كانت كمية الوقود المتبقية في السيارة كافية للوصول إلى هذه المحطة أم لا وذلك منعا لحدوث أي عطل بالسيارة لأن الأبلكيشن سيوضح حالة السيارة دائما للسائق".


    وأشار كريم الشبراوى إلى أن مبادرات وزارة التجارة والصناعة لتحويل اكبر عدد من السيارات إلى الغاز الطبيعى كان يستلزم معها إطلاق هذا التطبيق وإلا كان الأمر سيصبح صعب على المستهلك الذي لا يعرف خريطة المحطات ، لذلك فاعتماد الحكومة على الذكاء الاصطناعى ومواكبة العصر أمر يحسب لها ويوفر المزيد من الوقت على المواطن، وهذا هو جوهر عملية التحول الرقمي التى تهدف إلى تيسير وصول الخدمات لمستحقيها مع توفير الوقت والجهد.

    اقرأ أيضاً

    كريم الشبراوى Mob Station app خطوة ذكية خطة الحكومة التحول الرقمي