25 يناير 2022 06:25 21 جمادى آخر 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

وراثة المواهب احمد جليل حنونوراثة المواهب احمد جليل حنونسحور «إنفستجيت» الخيرى «باب العز».. يعود مجددًا لرعاية 150 طالبًا من ذوى الهممحصل. د. أسامة احمد تمام ابن العسيرات المدرس المساعد بكلية الطب جامعة جنوب الوادي بقنا على درجة الدكتوراه من قسم النساء...برعاية الفنان الاستاذ هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نظم نادي أدب الجيزة ندوة في قراءة المجموعة القصصية للقاصة ايمان...قريبا يصدر ديوان أشجار النور. عن المركز القومى لثقافة الطفل للصبية يصدر في بداية معرض الكتاب الدولى من تأليف مسعود...تحت رعايةمعالي وزير الثقافة الفنانة الاستاذ الدكتور إيناس عبدالدايم تفضل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بافتتاح معرض جمعية أصالة لرعاية...تكريم الشهيد البطل العقيد احمد جابر نصار ابن محافظة الشرقية ال نصار ابن مصرتشارك اكاديمية الفنون في الدورة الــ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والذى يقام في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7...هيئة قصور الثقافة تحتفي بذكرى الشاعر سيد حجاب بقصر ثقافة الجيزة غدا الاثنين الساعة السادسة مساءا بحضور الشاعر مسعود شومان ويسري حسانوزير الإسكان : إقامة محاور وطرق بإجمالي 1350 كم بتكلفة 33 مليار جنيهرواد النيل: مراكز تطوير الأعمال وفرت تمويلات بـ 1.8 مليار جنيه لأكثر من 42 ألف مشروع
سيارات

كريم الشبراوى:  Mob Station app خطوة ذكية في خطة الحكومة للتحول الرقمي

 كريم الشبراوى
كريم الشبراوى

قال كريم الشبراوى - رجل أعمال متخصص بقطاع السيارات إن أبلكيشن Mob station خطوة جديدة في خطة الحكومة للتحول الرقمي واصفاً إياه بالخطوة الذكية جدا من الحكومة المصرية في تقديم الخدمات عبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فهو برنامج مخصص لتوفير المعلومات الكافية عن محطات الغاز لاصحاب السيارات المحولة إلى الغاز الطبيعى والتي زاد عددها وبالتالي زاد استهلاكها.


وأضاف كريم الشبراوى: أن " Mob station app هو أول تطبيق إلكتروني رسمي ليسهل الوصول إلى محطات الغاز ، فقبل اطلاق هذا التطبيق كان يتعثر المستهلك في العثور على أقرب محطة غاز طبيعي وربما تنفذ كمية الوقود من الغاز الطبيعي بالسيارة قبل الوصول إلى المحطة .

وتابع الشبراوي: "يقدم هذا التطبيق مجموعة من المزايا المبهرة لأصحاب السيارات المحولة إلى نظام الغاز الطبيعى، أولا يظهر أقرب محطة غاز للمستهلك ويحدد له ما إذا كانت كمية الوقود المتبقية في السيارة كافية للوصول إلى هذه المحطة أم لا وذلك منعا لحدوث أي عطل بالسيارة لأن الأبلكيشن سيوضح حالة السيارة دائما للسائق".


وأشار كريم الشبراوى إلى أن مبادرات وزارة التجارة والصناعة لتحويل اكبر عدد من السيارات إلى الغاز الطبيعى كان يستلزم معها إطلاق هذا التطبيق وإلا كان الأمر سيصبح صعب على المستهلك الذي لا يعرف خريطة المحطات ، لذلك فاعتماد الحكومة على الذكاء الاصطناعى ومواكبة العصر أمر يحسب لها ويوفر المزيد من الوقت على المواطن، وهذا هو جوهر عملية التحول الرقمي التى تهدف إلى تيسير وصول الخدمات لمستحقيها مع توفير الوقت والجهد.

اقرأ أيضاً

كريم الشبراوى Mob Station app خطوة ذكية خطة الحكومة التحول الرقمي