18 أكتوبر 2021 09:50 11 ربيع أول 1443
ايكونوميست

    رئيس التحرير صلاح عامر

    رئيس جامعة أسوان .. انتظام العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الجامعي الاولمستشفي اسوان الجامعي تجري عملية جراحية لمريض وتقوم باستخراج هاتف من معدته هيئة البيئة - أبوظبي تبدأ في تطبيق حل تحليلات ”ساس” لحماية التنوع البيولوجي والثروة الطبيعية في الإمارةشركه” كواليتى ستاندرز ”بالتعاون مع  ” أوتوديسك العالميه ”  تطلق منظومه من الحلول الذكية لدفع التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية وميكنة الأعمالإل جي تطلق حلولها الجديدة لأنظمة التكييف المركزي ضمن أجهزة التكييف الجديدة «ملتي في 5 تروبيكال» لمواكبة تغيرات المناخ القاسية في المنطقةزيادة كبيرة في عدد عمليات التسجيل الخاصة بتطبيق LG ThinQ في مصرأطلقت إل جي مصر ميكروويف نيو شيف الجديد كليًا بعاكس ذكيجهاز حماية المستهلك يرصد حصاد إنجازات الجهاز خلال اسبوع علي مستوي المحافظاتالإدارة والحاسبات” بالجامعة المصرية الروسية تكرم الطلاب فى بداية العام الجديد.. بالأسماء والصورطلاب جامعة بدر يحصلون على المراكز الأولى فى بطولة الإتحاد العربى للجودو.. بالصور والأسماءمصر كابيتال تطلق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدنيجامعة بدر تحتفل بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر فى حضور كبار رجال الدولة.. بالصور
    بنوك

    البنك العربي يطلق برنامجه لتسريع أعمال التكنولوجيا المالية في مصر

    البنك العربي
    البنك العربي

    أطلق البنك العربي مؤخّراً برنامجه الخاص بتسريع أعمال التكنولوجيا المالية الناشئة ""AB Accelerator والذي يستهدف رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية "FinTech" في مصر، عقب النجاح الذي حقّقه البرنامج في الأردن منذ إطلاقه عام 2018.

    ويأتي إطلاق برنامج ""AB Acceleratorفي مصر في إطار نهج البنك العربي الهادف إلى تعزيز ودفع الابتكار فيصناعة التكنولوجيا المالية من خلالتحويل الأفكار الإبداعية الواعدة إلى منتجات وحلول تكنولوجية مصرفية مرنةبما ينسجم معاحتياجات وتوقعات العملاء المتغيرة من مختلف الفئات والقطاعات.

    ويهدف برنامج "AB Accelerator" إلى تشجيع تبني التكنولوجيا المبتكرة والاعتماد علىالمنتجات والحلول التكنولوجية المصرفية الناشئة، ودعم الشركات الريادية من خلال وضعها على مسار نمو قوي يشكّل نقطة عبورراسخة نحو أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يسعى البرنامج إلىأن يكون جزءاً فاعلاً ضمنالبيئة المحفّزة لنموشركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصروذلك من خلال الاستثمار في المرحلة الأوليةللمشاريع الريادية في هذا المجالمن أجل تحقيق رؤيةالبنك العربي بتعزيز الابتكاراتوالنهوضبصناعة التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

    وفي تعليقها على إطلاقه في مصر قالت هالة زهران، رئيسة برنامج مسرّع الأعمال في البنك العربي: "يُعتبر "ABAccelerator" برنامجاً فريداً من نوعه، حيث يتبنّى نموذج العميل الاستثماري ونموذج رأس المال الاستثماري معاً كونه يوفر للشركات الناشئة في مرحلتها الأولية دعماً مالياً وتجارياً يساعدها على اكتساب المصداقية وتقييم أفكارها المقترحة، بالإضافة إلىفرصةربط هذه الشركات بمنافذ اقتصادية عالمية جديدة عبر أسواق مختلفة مما يتسق معجوهر مفهومالمستثمر الاستراتيجي".وأضافت:"خلال العامين الماضيين، استثمرت مجموعة البنك العربيفي محفظة عالمية من الشركات الناشئة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل "Seclytics" للأمن السيبراني، و"Tabby"و"Hala Insurance" للتأمين الرقمي".

    من جانبها قالت حبيبة حلمي، رئيسة قسم الابتكار في البنك العربي - مصر: "إننا في البنك العربي، نسعد دوماً بالعمل مع الشركات الناشئة الواعدة في مصر والتي تمتلك واحدةً من أكثر الأنظمة البيئية ازدهاراًلريادة الأعمالفي المنطقة ". وأضافت حلمي: "تُعتبر مصر موطناً حاضناً لأصحاب المشاريع الموهوبين والمبتكرين الذين نتطلّع قدماً إلى التعاون معهم ودعمهمللعبور إلى الأسواق المختلفة على الصعيدين المحلّي والإقليمي".

    وفي تعليقها على المزايا التي تتلقاها الشركات الناشئة عند انضمامها إلى برنامج "AB Accelerator"، أشارت حلمي إلى أنه ستُتاح لهم الفرصة للحصول على تمويل يصل إلى 500 ألف دولار، كما سوف يحقّ لها أيضاً الحصول على مجموعة من المزايا الفريدة كجزءٍ من تعاونهم مع البنك العربي. وتشمل هذه المزايا: إثبات مفهوم مخصص لاختبار الحلول التي يمكن أن تؤدّي إلى إبرام اتفاق تجريبي مع البنك، فضلاً عن قدرة التواصل الفوري مع العملاء والأسواق ضمن شبكة البنك العربيالمحلية والعالمية".

    ويعتبر البنك العربي من بين المؤسسات المالية الرائدة على مستوى المنطقة في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية الرقمية على صعيد الخدمات المالية والمصرفية التي يقدّمها لعملائه عبر مختلف القطاعات. وينسجم هذا التوجّه الاستراتيجي للبنك مع حرصه الدائم على دعم الرياديين من أصحاب الأعمال والمشاريع الناشئة التي تساهم في بناء قدرات الشباب وتحفيز روح المبادرة والابتكار وتشجيع الاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

    يُذكر أنّ البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 44 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية. ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات.

    البنك العربي يطلق برنامجه لتسريع أعمال التكنولوجيا المالية في مصر