29 مارس 2024 12:20 19 رمضان 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    دي دي مصر تحظى بثقة 82% من السائقين كمصدر لتحقيق دخل، بينما يختارها 68% لمرونتهاذا مارك للمجتمعات العمرانية تعلن تسليم مشروع ”ذا مارك جاردنز” في المواعيد المقررة لعملائها بإجمالي استثمارات ٣ مليارات جنيهزوهو تستقطب الشركات الكبرى في الإمارات وتسجل نمواً في الإيرادات بنسبة 43% خلال 2023أول تلفاز شفاف لاسلكي في العالم بتقنية OLED يعيد تعريف تجربة الشاشةbeIN SPORTS تكشف عن تغطيتها الحصرية لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توتال إنيرجيز عبر 4 قنوات مخصصةإل جي تُعيد إحياء هويتها العالمية ”Life’s Good” بهدف رفع المعنويات ونشر تأثير إيجابي متبادلOPPO تؤكد على التزامها بالاستدامة عن طريق الارتقاء بالمنتجات والاسهام في تحقيق أهداف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركاتالرئيس التنفيذي لـ جيديا: زيارة رئيس الوزراء لمقر الشركة دفعة للأمام وتتشجيعًا لنا ورسالة جيدة لجذب الاستثمار الاجنبيطلبات تعقد النسخة الثانية من حدث الشركاء السنوي لتكريم شركاء النجاحشراكه بين ”نيوتنكس ” و ”سيسكو” لتعزيز” التحول الرقمي للأعمال ونشر الاعتماد على الحوسبة السحابية الهجينة متعددة الأوساطتوقعات بارتفاع حجم الإيرادات المستندة إلى البرمجيات لدى المؤسسات أربع أضعاف بحلول 2030أڤيڤا تسلط الضوء على الدور الحيوي للرقمنة في تسريع تخفيض انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي
    استثمار

    مجموعة ”يلا” ترصد نموًا متسارعًا في خدمات هواوي المحمولة

    مجموعة "يلا" ترصد نموًا متسارعًا في خدمات هواوي المحمولة
    مجموعة "يلا" ترصد نموًا متسارعًا في خدمات هواوي المحمولة

    المجموعة السعودية المعنية بتطوير التطبيقات أحرزت نمواً ملفتاً في عمليات التنزيل وارتفاعاً في إيرادات التطبيق على متجر HUAWEI AppGallery

    أفادت مجموعة "يلا"، بمقرها المملكة العربية السعودية، بحدوث عمليات تنزيل قياسية وتحقيق إيرادات غير مسبوقة ناجمة عن عمليات شراء واسعة، منذ أن طرحت تطبيق الألعاب "يلا لودو" Yalla Ludo في أغسطس 2020 على متجر HUAWEI AppGallery.

    وتُعنى مجموعة "يلا" المحدودة بتطوير منصات ترفيهية وأخرى للتواصل الاجتماعي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشمل أشهر تطبيقات المجموعة تطبيق "يلا" Yalla الخاص بالدردشة الصوتية عالية الجودة، وتطبيق "يلا لودو"، الذي يُعدّ غرفة رقمية يمارس فيها المستخدمون ألعاب الألواح الشهيرة مثل اللودو والدومينو.

    ولجأت مجموعة "يلا" إلى متجر HUAWEI AppGallery، سوق التطبيقات الخاصة بأجهزة هواوي، للتفاعل مع جمهور كبير ومتزايد يقبل على خيار يزداد رواجًا بين مستخدمي الأجهزة الذكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد أن أحرزت نجاحًا على منصات الهواتف المحمولة الأخرى.

    وقال بينغ زهانغ، مدير المنتجات في "يلا لودو"، إن قرار طرح اللعبة الرائدة ضمن منظومة هواوي كان منطقيًا تمامًا من الناحية التجارية. وأضاف أن نقل التطبيقات الحالية إلى متجر HUAWEI AppGallery يتميّز بالسرعة والسهولة، مشيرًا إلى أن هذه السمات تُعدّ من المزايا البارزة لمنظومة العلامة التجارية العالمية الشهيرة. ومضى إلى القول: "استطعنا القيام بذلك عبر اللجوء إلى منصة تطوير التطبيقات الخاصة بأجهزة هواوي الذكية، وهي خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core)، التي تدعم التطوير السريع والفعال، وتتيح مزايا إضافية مثل خاصية تسجيل الدخول الآمن، وإجراء المدفوعات والتنزيلات داخل التطبيق، وتخصيص الإعلانات، واستلام التنبيهات."

    وكانت هواوي قد طرحت مؤخرًا منصة تطوير التطبيقات HMS Core 6.0، التي تزوّد المطورين بتقنيات الشركة المتقدمة مثل مزايا "الضباب الحجمي"، ومجموعة الأدوات الشبكية القائمة على الذكاء الاصطناعي، ومجموعة أدوات "إيه في بايب لاين"، ومجموعة أدوات النمذجة ثلاثية الأبعاد.

    وتحقّق مجموعة "يلا" معظم إيراداتها من عمليات الشراء التي تجري ضمن التطبيقات، وذلك بصفتها جهة ناشرة للتطبيقات. ومن هذا المنظور، فقد حقّق إطلاق تطبيقاتها على متجر HUAWEI AppGallery نجاحًا كبيرًا. وقد استمر صافي متوسط الإيرادات لكل مستخدم، وهو المبلغ المستحق لمجموعة "يلا" بعد خصم عمولة المتجر، في النمو منذ أن بدأت مجموعة "يلا" بإطلاق تطبيقاتها على متجر HUAWEI AppGallery.

    وجرى تنزيل التطبيق "يلا لودو" أكثر من 2 مليون مرة منذ طرحه على متجر HUAWEI AppGalleryفي أغسطس 2020 وحتى مايو 2021.

    ويقول المتحدث باسم شركة "يلا لودو" بينغ زهانغ، إن شركته وجدت سلوك المستخدمين متماشياً مع توقعاتها تمامًا، موضحًا حدوث "ذروة" في عمليات التنزيل في الشهر الثاني، تبعها استقرار طفيف. وأضاف: "لوحظ هناك انتعاش قوي في عمليات التنزيل في أبريل ومايو، ما يشير إلى أن لعبتنا تجذب مزيدًا من المستخدمين جرّاء ما يُتناقل عنها من أمور إيجابية".

    وأطلقت مجموعة "يلا"، من ناحية أخرى، تطبيق "يلا" للدردشة على متجر HUAWEI AppGallery، بعد أن حقق قرار اعتماد منظومة هواوي للتطبيقات نجاحًا باهرًا. وأصبح متجر HUAWEI AppGallery منصة قيّمة لمطوري التطبيقات والمشغلين من أجل توسيع نطاق نجاحهم، في أعقاب تنامي قاعدة مستخدمي أجهزة هواوي، وسهولة التكامل والدمج الذي تتّسم به منظومتها.

    وفي إطار التزام هواوي بتمكين ودعم المطورين الصاعدين، أطلق عملاق التكنولوجيا مؤخراً نسخة هذا العام من مسابقة Apps UP من هواوي لابتكار تطبيقات HMS الرائدة عالمياً التي بلغت قيمة جوائزها 1 مليون درهم، وسترحّب هواوي بتلقي التطبيقات المتنافسة حتى 5 سبتمبر 2021.

    وقد صُمّمت هذه المسابقة الرائدة بهدف تزويد المطورين ومنشئ المحتوى بمنصة ملائمة لعرض تطبيقاتهم وإنشاء تجارب رقمية مبتكرة. وسيحظى المشاركون من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بفرصة الفوز بجوائز مالية تبلغ قيمتها 200,000 دولار أمريكي تتوزع على ثماني فئات، بالإضافة إلى الوصول إلى مجموعة متنوعة من ورش العمل المتخصصة، كما سيحظى الفائزون بفرصة الوصول الفوري إلى مجموعة تضم أكثر من 700 مليون مستخدم لأجهزة هواوي المحمولة.

    مجموعة ”يلا” ترصد نموًا متسارعًا في خدمات هواوي المحمولة