25 يناير 2022 07:52 21 جمادى آخر 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

وراثة المواهب احمد جليل حنونوراثة المواهب احمد جليل حنونسحور «إنفستجيت» الخيرى «باب العز».. يعود مجددًا لرعاية 150 طالبًا من ذوى الهممحصل. د. أسامة احمد تمام ابن العسيرات المدرس المساعد بكلية الطب جامعة جنوب الوادي بقنا على درجة الدكتوراه من قسم النساء...برعاية الفنان الاستاذ هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نظم نادي أدب الجيزة ندوة في قراءة المجموعة القصصية للقاصة ايمان...قريبا يصدر ديوان أشجار النور. عن المركز القومى لثقافة الطفل للصبية يصدر في بداية معرض الكتاب الدولى من تأليف مسعود...تحت رعايةمعالي وزير الثقافة الفنانة الاستاذ الدكتور إيناس عبدالدايم تفضل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بافتتاح معرض جمعية أصالة لرعاية...تكريم الشهيد البطل العقيد احمد جابر نصار ابن محافظة الشرقية ال نصار ابن مصرتشارك اكاديمية الفنون في الدورة الــ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والذى يقام في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7...هيئة قصور الثقافة تحتفي بذكرى الشاعر سيد حجاب بقصر ثقافة الجيزة غدا الاثنين الساعة السادسة مساءا بحضور الشاعر مسعود شومان ويسري حسانوزير الإسكان : إقامة محاور وطرق بإجمالي 1350 كم بتكلفة 33 مليار جنيهرواد النيل: مراكز تطوير الأعمال وفرت تمويلات بـ 1.8 مليار جنيه لأكثر من 42 ألف مشروع
عقارات

نجوم مصر وكبار السياسيين والاعلاميين يشاركون احتفالات جهاز حدائق أكتوبر بذكري النصر العظيم

حدائق اكتوبر
حدائق اكتوبر

يجري جهاز مدينة حدائق أكتوبر إستعدادات مكثفة، للاحتفال بالذكري الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر العظيمة، من خلال التجهيز لافتتاح عدد من المشروعات السكنية الضخمة، وإجراء عمليات تجميل لكافة الميادين والشوارع والمتنزهات الخضراء، الي جانب عمليات الانارة.
ويختتم جهاز المدينة احتفالاته بانتصارات اكتوبر العظيمة بإقامة حفل غنائي، غدا الخميس، تحيية المطربة "أنغام"، بالصالة الرياضية المغطاة، في شارع زويل عند مدخل المدينة، وذلك بمشاركة وحضور عدد كبير من نجوم الفن والرياضة وكبار الشخصيات السياسية والاعلامية، وعدد كبير من قيادات وزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
فيما قال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن فريق الجهاز يستهدف انطلاقة جديدة للمدينة بمشاركة نجوم مصر والشخصيات السياسية والاعلامية وقيادات هيئة المجتمعات، بعدما تمكن فريق الجهاز من تحقيق انجاز تنموي ملموس على الارض، خلال الفترة الماضية، بدعم ومتابعة قيادات الهيئة والدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان.
وأضاف رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر أنه من المقرر أن يتم استعراض الوضع التنموي والشكل العام للمدينة حاليا، من خلال فيلم تسجيلي سيتم عرضه خلال الحفل، اضافة لاستعراض الفرص التنموية والاستثمارية المتاحة.
وأكد المهندس محمد مصطفى أن مدينة حدائق أكتوبر تحظي بتخطيطها كمدينة ذكية ضمن مدن الجيل الرابع، الأمر الذي يضعها محط أنظار المستثمرين وراغبي السكن في مجتمعات ذكية، وهو ما نحرص على الحفاظ عليه بشكل مستمر من خلال إدارة موارد المدينة بشكل حضري مستدام، للحفاظ على النسق العمراني القائم بها حاليا والمستهدف مستقبلا.
وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر إلى أن المدينة تتمتع حاليا بالعديد من المعالم، مثل مدينة زويل للعلم، والقرية الكونية، ومدينة الانتاج الاعلامي، ومستشفى مجدي يعقوب، وفندق موفينبيك، ونادي الاعلاميين، وسوق الجملة، والصالة الرياضية، و3 أقسام شرطة، والادارة العامة لمرور الجيزة، وهيئة للاسعاف، وعدد كبير من المدارس الدولية والحكومية، بخلاف مراكز الشباب والوحدات الصحية ومناطق الخدمات والمولات التجارية.
وأضاف انه من ضمن ما يميز مدينة حدائق أكتوبر بخلاف موقعها الفريد،أنها تضم حاليا كافة مستويات السكن، مثل الاسكان الاجتماعي والمتوسط والمرتفع، كما تضم المدينة نحو 77 كومباوند وهو أكبر عدد كومباوندات يمكن أن تضمه مدينة واحدة.
وأوضح أن على رأس اهتمامات فريق الجهاز، عمليات الزراعة والتجميل، حيث تم دمج الجهاز مع شركات التطوير للمشاركة في عمليات التجميل، وزراعة عدد كبير من النخل وأعمدة الانارة المتميزة وتركيب كاميرات في كل المدينة، وبالفعل زرعنا حاليا نحو 114 ألف شجرة مثمرة، ونواصل عمليات التجميل والزراعة حتى تكون مدينة حدائق أكتوبر مدينة صديقة للبيئة.
وكشف مصطفى عن أن فريق الجهاز يعكف حاليا على رفع كفاءة شبكة الطرق والمرافق والميادين العمومية ومداخل المدينة من كافة الاتجاهات، الي جانب عمليات التنمية ومشروعات الاسكان التي يجري تنفيذها حاليا.