1 ديسمبر 2021 16:42 25 ربيع آخر 1443
ايكونوميست

    رئيس التحرير صلاح عامر

    وزيرة التعاون الدولي تعلن موافقة مجلس النواب علي اتفاقين جديدين مع الحكومة اليابانية والنمسا”إي فاينانس” تطلق شركة إي هليث بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي برأس مال 100 مليون جنيهوزير الإسكان يصدر حركة تنقلات وتكليفات موسعة بأجهزة المدن الجديدةارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بختام التعاملات بدعم مشتريات المصريين والعربالمالية: تطبيق قانون «تنظيم التعاقدات العامة» يحفز الاستثمار ويحقق عدالة المنافسةمصر للتأمين توقع بروتوكول تعاون مع شركة خالص للمدفوعات الرقميةالإتربي: لن نمنع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول فروع البنوكالحكومة توافق على ضوابط البيع والاعلان عن الوحدات السكنية بمشروعات التطوير العقاريالرقابة المالية تعتمد 5 أنواع جديدة من السندات والصكوك وتمنح خفض 50% في رسوم طرحهاهيرميس والسعودي الفرنسي كابيتال يقودان بنجاح تنفيذ عملية بناء سجل الأوامر المتسارع لبيع حصة تمثل 21٪ من أسهم شركة ذيب لتأجير السياراتال جي مصر تعلن عن نجاح المرحلة الأولى من مسابقتها الخاصة بالألعاب الإلكترونية  بمشاركة 1344 متسابقا هاتف Infinix HOT11  الجديد.. إيقونة عالم الألعاب للهواة والمحترفين
    طاقة

    الملا: مصر تخطط لزيادة صادراتها من الغاز الطبيعي لتقليل أثر ارتفاع أسعار النفط

    ايكونوميست

    صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في مقابلة مع العربية اليوم الإثنين، بأن الحكومة المصرية تخطط لزيادة صادراتها من الغاز الطبيعي، وذلك في محاولة لتقليل الأثر السلبي لارتفاع أسعار النفط في الموازنة.

    وأوضح الملا، أن ارتفاع أسعار النفط سيؤثر على مصر كمستورد صافي للنفط، مشيرا إلى أن مصر ستقلل الأثر السلبي لارتفاع اسعار النفط على الموازنة عبر زيادة صادرات الغاز الطبيعي.

    وقال الوزير أن ارتفاع أسعار النفط ستؤثر على واردات مصر من المنتجات البترولية، مضيفا أن الدولة لا تدعم أيا من المنتجات البترولية وأي زيادة في الأسعار يتم مراجعتها. وأكد أن دعم المحروقات مرفوض تماما من قبل الحكومة.