25 يناير 2022 07:45 21 جمادى آخر 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

وراثة المواهب احمد جليل حنونوراثة المواهب احمد جليل حنونسحور «إنفستجيت» الخيرى «باب العز».. يعود مجددًا لرعاية 150 طالبًا من ذوى الهممحصل. د. أسامة احمد تمام ابن العسيرات المدرس المساعد بكلية الطب جامعة جنوب الوادي بقنا على درجة الدكتوراه من قسم النساء...برعاية الفنان الاستاذ هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نظم نادي أدب الجيزة ندوة في قراءة المجموعة القصصية للقاصة ايمان...قريبا يصدر ديوان أشجار النور. عن المركز القومى لثقافة الطفل للصبية يصدر في بداية معرض الكتاب الدولى من تأليف مسعود...تحت رعايةمعالي وزير الثقافة الفنانة الاستاذ الدكتور إيناس عبدالدايم تفضل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بافتتاح معرض جمعية أصالة لرعاية...تكريم الشهيد البطل العقيد احمد جابر نصار ابن محافظة الشرقية ال نصار ابن مصرتشارك اكاديمية الفنون في الدورة الــ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والذى يقام في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7...هيئة قصور الثقافة تحتفي بذكرى الشاعر سيد حجاب بقصر ثقافة الجيزة غدا الاثنين الساعة السادسة مساءا بحضور الشاعر مسعود شومان ويسري حسانوزير الإسكان : إقامة محاور وطرق بإجمالي 1350 كم بتكلفة 33 مليار جنيهرواد النيل: مراكز تطوير الأعمال وفرت تمويلات بـ 1.8 مليار جنيه لأكثر من 42 ألف مشروع
بنوك

محافظ بنك فيصل: 260% ارتفاعا بخدمة الموبايل البنكي وبطاقات فيزا إلكترون تسجل 332 ألف بطاقة

ايكونوميست

أكد عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري ، أن البنك قطع شوطاً كبيراً في ملف التحول الرقمي ليتواكب مع التطورات التكنولوجية المتسارعة التي تشهدها الساحة المصرفية وهو ما ساهم في زيادة عدد العملاء المشتركين في الخدمات الرقمية.

أشار إلي ارتفاع عدد العملاء المشتركين في خدمة الانترنت البنكي بنسبة 25% ليصل إلى 97.9 ألف عميل بنهاية سبتمبر الماضي مقارنة بنهاية عام 2020، وارتفع عدد المشتركين بخدمة الموبايل البنكي بنسبة 260%، كما ارتفع عدد مشتركي خدمة محفظة “فيصل كاش” بنسبة بلغت 103% .

أضاف أن البنك أطلق مؤخراً عدد من المنتجات الالكترونية منها على سبيل المثال، بطاقات ميزة الوطنية، وبطاقات الدفع اللاتلامسية (فيزا – ميزة)، بالإضافة إلي خدمة “الايداع النقدي المباشر” بجميع الصارفات الآلية بالفروع، كما أتاح البنك خدمة التبرعات للجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية ودفع الزكاة والصدقات عبر خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي باعتبارهما من الوسائل السهلة والمريحة والآمنة لتقديم التبرعات.

كما أصدر البنك برنامج “FIB Token” والذي يُعد بمثابة برنامج تكميلي يتيح للعملاء مستخدمى القنوات الالكترونية مزيد من الحماية للتعامل على حساباتهم عن طريق توفير رقم سري يتم استخدامه لمرة واحدة لكل معاملة. كما أتاح البنك لعملائه حاملى البطاقات المدينة مزيج من العروض الشرائية والخصومات لبعض المتاجر والمستشفيات ومعامل التحاليل الطبية ويعلن عنها عبر موقعه الالكتروني، هذا ويدرس البنك إطلاق عدد من الخدمات والمنتجات خلال الفترة القادمة منها خدمة دفع المرتبات للشركات، وخدمة الشراء عبر الانترنت، وتوفير ماكينات صارف آلى لذوي الهمم، فضلاً عن إنشاء الفروع الالكترونية.

ولفت “أبو موسى” إلي افتتاح البنك فرعى المقطم والرحاب لتصل شبكة فروعه إلى 38 فرعاً حالياً تغطي معظم محافظات الجمهورية والمدن الرئيسية، ويقوم البنك بالتجهيزات النهائية لافتتاح 4 فروع جديدة بمدن الشيخ زايد والعاصمة الادارية وشبين الكوم وبني سويف.

ويمتلك البنك شبكة متطورة من ماكينات الصراف الآلي ATM”” تصل إلى 512 ماكينة منتشرة بأفضل الأماكن الحيوية ومجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية وتقدم خدمات السحب والإيداع والتحويل النقدي. وقد بلغ إجمالي عدد بطاقات الفيزا إلكترون في نهاية سبتمبر 2021 نحو332 ألف بطاقة نشطة.