26 مايو 2022 12:07 25 شوال 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

سكرتير مساعد قنا يحيل رئيس قرية للتحقيق لتقاعسه عن العملأسرة التحرير ورئيس مجلس الادارة يهنئون الدكتور محمد شحاته العمدة بمناسبة تكريمه من كلية الدراسات الأفريقية العلياالمجموعة المالية هيرميس القابضة تستهل العام بتحقيق نتائج قوية وتنجح في تنمية الإيرادات بمعدل سنوي 55% خلال الربع الأول من عام 2022...وزير الاتصالات يعلن توفير إنترنت فائق السرعة لكافة قرى مصربنك الاستثمار الأوروبى يمول تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق بـ900 مليون يوروتعرف على أهم أنشطة رفع الوعى السياحى والأثرى خلال الثلث الأول من العام الجارىوزير الاتصالات يدعو المواطنين للتحقق من الخطوط المسجلة بأسمائهم على تطبيق My NTRAالقومي للحوكمة يصدر تقريرًا حول أهم الشراكات المحلية والدولية خلال 2019-2022البنك التجارى الدولى يطالب بإنشاء صندوق أخضر لتشجيع السندات الخضراء بمصررئيس هيئة الاستثمار يلتقى سفراء 24 دولة لعرض تطورات مناخ الاستثمار في مصرتصديرى الحاصلات الزراعية يجهز خطة لفتح أسواق جديدة بدول آسيا وإفريقيا الفترة المقبلةتنمية المشروعات: ضخ 100مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة فى بورسعيد خلال 2021
الأخبار

صادرات الملابس الجاهزة المصرية تتجاوز 2 مليار دولار لأول مرة

ايكونوميست

قفزت صادرات الملابس الجاهزة المصرية لتصل إلى 2.049 مليار دولار خلال 2021، في مقابل 1.457 مليار دولار خلال 2020، بنمو 41%.

وقالت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن هذه القيمة هي الأعلى لقطاع صادرات الملابس وتعد زيادة تاريخية لم يسبق أن تم تحقيقها في أي وقت سبق

ماري لويس: اجتذاب 23 مصنعًا جديدًا لتصدير الملابس العام الماضي

وأوضحت أنه تم اجتذاب 23 مصنع جديد فى عام 2021 ، حيث نجح المجلس فى إعادة جذب 11مصنع يتبع قطاع الملابس الجاهزة من المصانع الصغيرة والمتوسطة، في ظل سياسة واضحة من المجلس تهدف إلي تهيئة الظروف المحيطة بعملية التصدير.

وذكرت لويس أنه يجري التوسع في الخدمات المقدمة من المجلس مثل الخدمات الترويجية والتسويقية، موضحة قيام المجلس بإعداد عدد من المبادرات لتطوير أدوات التسويق الإلكترونى لمصدرى المجلس من خلال تحديث او إنشاء مواقع إلكترونية وتصوير منتجات الملابس الجاهزة وتصميم كتالوج إلكترونى إلى جانب إعداد فيديو ترويجي عن اهم المزايا التنافسية التي تتمتع بها صناعة الملابس الجاهزة المصرية لإستخدامه فى كافة الانشطة الترويجية التي يشارك بها المجلس.

ولفتت إلى مشاركة المجلس فى 4 معارض دولية ومحلية وقام بتوفير 33 فرصة تصديرية وترتيب 22 لقاء ثنائى بين مصدرى المجلس ومشترين من مختلف الأسواق العالمية لديهم الرغبة فى استيراد الملابس الجاهزة من مصر. كما شارك فى تنظيم 32 ورشة عمل وبرنامج تدريبى لتعزيز القدرات التصديرية والكفاءة الإنتاجية لمصدرى المجلس.

وأضافت لوي تمثيل القطاع لدى الجهات الحكومية، وإعداد عدد من الدراسات السوقية من أجل زيادة التواجد المصري في كافة الأسواق عبر فهم احتياجات هذه الأسواق وتلبيتها من المصانع المصدرة في قطاع الملابس.

وعلى صعيد آخر قام المجلس بتجديد بروتوكول التعاون مع اتحاد الصناعات النسيجية الفرنسى UIT لتعزيز وتنمية التجارة البينية والتعاون الصناعى بين مصر وفرنسا فى مجال صناعة الملابس الجاهزة والغزل والنسيج.

وأشارت لويس إلى أن المجلس التصديري نجح فى استقطاب صغار مصممى الأزياء لخلق جيل جديد من المصدرين، وذلك في إطار استراتيجية واضحة المعالم من قبل المجلس ترتكز على التوسع في إدخال مصانع جديدة ومصممين أزياء من أجل خلق طفرة في الصادرات المصرية لقطاع الملابس بوصفه أحد القطاعات التصديرية الرائدة.

ونوهت بأن عام 2022 سيشهد عدد من الفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي تهدف في المقام الأول إلى تنمية الصادرات المصرية والعمل على تسهيل عملية التصدير وحل أية مشكلات قد تعوق المصنعين والمصدرين بقطاع الملابس الجاهزة.