19 أبريل 2024 12:46 10 شوال 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    صلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومصلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومكلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر تطلق مبادرة الكتاب والشجر ة برعاية رئيس الجامعةتتقدم الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون بأطيب التهانى لسيادة اللواء احمد راشد محافظ الجيزة بمناسبة العيد القومى للمحافظةمنطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهرقام ياجو كاسترو إيزاجيري رئيس سيمكس مصر والإمارات وطارق همام نائب الرئيس للشئون التجارية بتكريم أفضل الموظفين في الأداءمركز اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر يطلق مبادرة ”تعلم اللغات”رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو والتي تقام تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن حمد...د. عربي ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظةالأول من مارس.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاجأ. د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد افتتاح ورشة تصنيع العرائس بالمعهد العالي لفنون الطفلفي ذكرى ميلاده.... ” زرزور” شاعر الطفولة النبيل
    بنوك

    البنك العقاري المصري العربي يعتزم المشاركة بـ210 مليون جنيه في قرض مشترك لشركة تطوير عقاري

    ايكونوميست

    كشف وليد ناجي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، عن عزم البنك المشاركة في قرض مشترك لإحدى شركات قطاع التطوير العقاري.

    وأضاف ناجي أن حصة البنك العقاري من القرض المشترك تصل إلى 210 مليون جنيه، وذلك من إجمالي قيمة القرض البالغة ملياري جنيه.

    وأشار ناجي إلى أن البنك يولي إهتماماً بالقطاع العقاري لما يمثله من قيمة اقتصادية كبيرة، ولما يتمتع به البنك من خبرة كبيرة في هذا المجال، موضحاً أن التمويلات المقدمة لشركات التطوير العقاري، والتمويل العقارى وكافة قروض النشاط العقاري تمثل نسبة 40% من إجمالى المحفظة الإئتمانية للبنك البالغة نحو 20 مليار جنيه .

    وأوضح أن إجمالي ودائع البنك سجلت 98 مليار جنيه، مشيراً إلى أن معدل توظيف القروض للودائع قد بلغت مطلع العام الجاري 45 %.

    ونوه ناجي أن البنك يمتلك أصول عقارية عديدة، وتبلغ القيمة الدفترية للأصول التي آلت ملكيتها للبنك نحو 2.5 مليار جنيه فيما تصل قيمتها السوقية حوالي 4.5 مليار جنيه، مضيفاً أن البنك يسعى لبيع هذه الأصول لتحقيق عوائد تساهم في زيادة الائتمان الممنوح، ولكن يواجه مشكلة إرتفاع القيمة الدفترية بما لا يلقى قبولاً كبيراً من المشتريين؛ موضحاً لجوء البنك لنظام المشاركة ولكن لم يجد أيضاً قبولاً من الطرف الثانى .