18 أبريل 2024 17:46 9 شوال 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    صلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومصلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومكلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر تطلق مبادرة الكتاب والشجر ة برعاية رئيس الجامعةتتقدم الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون بأطيب التهانى لسيادة اللواء احمد راشد محافظ الجيزة بمناسبة العيد القومى للمحافظةمنطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهرقام ياجو كاسترو إيزاجيري رئيس سيمكس مصر والإمارات وطارق همام نائب الرئيس للشئون التجارية بتكريم أفضل الموظفين في الأداءمركز اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر يطلق مبادرة ”تعلم اللغات”رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو والتي تقام تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن حمد...د. عربي ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظةالأول من مارس.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاجأ. د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد افتتاح ورشة تصنيع العرائس بالمعهد العالي لفنون الطفلفي ذكرى ميلاده.... ” زرزور” شاعر الطفولة النبيل
    بنوك

    البنوك تتيح فتح حسابات مجاناً للأفراد بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.. الأربعاء المقبل

    ايكونوميست

    أعلنت البنوك العاملة بالسوق المصرية عن فتح حسابات مجاناً بدون مصروفات وبدون حد أدنى لفتح الحساب في الفترة من يوم 1 إلى 15 ديسمبر القادم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، والتي تعد آخر مبادرة للشمول المالي في العام الحالي.

    وحدد البنك المركزي عدد من الفعاليات المقترحة على البنوك خلال فترة مبادرات الشمول المالي من ضمنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها، وفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحساب.

    واقترح البنك المركزي إصدار البطاقات المدفوعة مقدما للعملاء والمحافظ الإلكترونية وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء، بالإضافة إلى تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات، إلى جانب طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على الأفراد، وعمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية لكل بنك.

    كما اقترح البنك المركزي إرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات والإعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف، ونشر المادة الدعائية “Banner” المتضمنة شعار الحملة على فروع البنوك خلال فعاليات المبادرة.

    وكان قد أعلن البنك المركزي عن زيادة عدد فعاليات الشمول المالي إلى 6 فعاليات لأول مرة خلال العام الحالي، بداية من شهر مارس احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، وفعاليات اليوم العربي للشمول المالي من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل تزامنا مع اليوم العربي للشمول المالي.

    واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح من يوم 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من يوم 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من يوم 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.