25 يناير 2022 06:00 21 جمادى آخر 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

وراثة المواهب احمد جليل حنونوراثة المواهب احمد جليل حنونسحور «إنفستجيت» الخيرى «باب العز».. يعود مجددًا لرعاية 150 طالبًا من ذوى الهممحصل. د. أسامة احمد تمام ابن العسيرات المدرس المساعد بكلية الطب جامعة جنوب الوادي بقنا على درجة الدكتوراه من قسم النساء...برعاية الفنان الاستاذ هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نظم نادي أدب الجيزة ندوة في قراءة المجموعة القصصية للقاصة ايمان...قريبا يصدر ديوان أشجار النور. عن المركز القومى لثقافة الطفل للصبية يصدر في بداية معرض الكتاب الدولى من تأليف مسعود...تحت رعايةمعالي وزير الثقافة الفنانة الاستاذ الدكتور إيناس عبدالدايم تفضل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بافتتاح معرض جمعية أصالة لرعاية...تكريم الشهيد البطل العقيد احمد جابر نصار ابن محافظة الشرقية ال نصار ابن مصرتشارك اكاديمية الفنون في الدورة الــ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والذى يقام في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7...هيئة قصور الثقافة تحتفي بذكرى الشاعر سيد حجاب بقصر ثقافة الجيزة غدا الاثنين الساعة السادسة مساءا بحضور الشاعر مسعود شومان ويسري حسانوزير الإسكان : إقامة محاور وطرق بإجمالي 1350 كم بتكلفة 33 مليار جنيهرواد النيل: مراكز تطوير الأعمال وفرت تمويلات بـ 1.8 مليار جنيه لأكثر من 42 ألف مشروع
اتصالات

في إطار رؤية مصر نحو التحول الرقمي وبحضور وزير القوى العاملة

القوي العاملة توقع مذكر تفاهم مع شركة هواوي لتطوير و ”رقمنة” منظومة عمل الوزارة

توقيع مذكرة تفاهم بين هواوي والقوي العاملة
توقيع مذكرة تفاهم بين هواوي والقوي العاملة

سعفان: وزارة القوي العاملة تعمل جاهدة على دعم وتطوير منظومة العمل وذلك من خلال التعاون المثمر بين الوزارة وشركة هواوي خلال الخمس سنوات الماضية

صن: شركة هواوي تعمل نحو دعم وتنمية وتطوير المجتمعات العاملة فيها من كافة النواحي وبما يخدم جهود الحكومة المصرية في مشروع "رقمنة" الخدمات الحكومية

وقعت وزارة القوي العاملة مذكرة تفاهم مع شركة هواوي الرائدة عالميا في حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة رقمياً، وذلك بهدف إقامة تعاون استراتيجي طويل الامد بين الجانبين والبدء بمبادرة لتدعيم رؤية مصر نحو التحول الرقمي.

اقرأ أيضاً

ووقع مذكرة التفاهم عن وزارة القوى العاملة، حسين صبري، مستشار الوزير للمعلومات والتحول الرقمي، وعن شركة هواوي فينسنت صن، المدير التنفيذي لشركة هواوي مصر، وبحضور هالة عرندة، نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية بالشركة ووفد من وزارة القوى العاملة وشركة هواوي مصر.

أشاد محمد سعفان، وزير القوي العاملة عقب توقيع مذكرة التفاهم بالتعاون المثمر بين "هواوي" والوزارة خلال الفترات الماضية، لافتا إلى أن وزارة القوي العاملة تعمل جاهدة بقدر الإمكان على دعم وتطوير منظومة العمل بالوزارة وذلك من خلال التعاون المثمر بين الوزارة وشركة هواوي خلال الخمس سنوات الماضية، حيث قامت شركة هواوي بدعم وتطوير واجراء تجديد شامل لمركز معلومات الوزارة عام 2015.

وعلق فينسنت صن، المدير التنفيذي لشركة هواوي مصر قائلا: "إن مذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة مع وزارة القوى العاملة تأتي في إطار توثيق دور شركة هواوي المسئول نحو دعم وتنمية وتطوير المجتمعات العاملة فيها من كافة النواحي وبما يخدم جهود الحكومة المصرية في مشروع "رقمنة" الخدمات الحكومية بما يفيد المواطنون خاصةً في ظل الظروف الحالية."

وأوضح صن إن مذكرة التفاهم تأتى كجزء من برامج المسئولية المجتمعية للشركة، حيث تلتزم هواوي بتوفير متطلبات العمل بوزارة القوى العاملة لتطوير وتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمــواطنين والمتعاملين مع الوزارة. كما ستقوم هواوي بمنح الوزارة أجـهزة خـاصـــة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أحـدث التقنيــــــات العـــالمية لتطـوير وتحـديث مـركز معلومات الوزارة.

والجدير بالذكر، أن وزارة القوى العاملة قامت خلال شهر مارس 2021 بتوقيع مذكرة تفاهم مع القائمين على برنامج التدريب الرائد "بنك القدرات" الذي تقدمه شركة هواوي مصر - لسد فجوة سوق العمل من خلال تطوير قدرات ومهارات الشباب المصري في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – حيث ستقوم هواوي بتدريب واعتماد 120 مدرباً بشهادات دولية موثقة بلا مقابل خلال عام من توقيع الاتفاقية وسيتولى المدربين فيما بعد مسؤولية تدريب 5000 شاب خلال عامين. كما ستمنح هواوي في غضون ذلك 1000 قسيمة مجانية لدخول اختبار الحصول على الشهادة الدولية لدعم أفضل 620 متدرباً في السنة الأولى و500 في السنة الثانية، كما أصبحت الوزارة أحد الرعاة الرئيسين لملتقى "هواوي" التوظيفي للشركة HiRE وتدعم الوزارة مهمة التشغيل بتشجيع الشركات المختلفة على الانضمام إلى الملتقى وانتقاء موظفيهم من برنامج "بنك القدرات".

توقيع مذكرة تفاهم القوي العاملة هواوي الاتصالات التحول الرقمي