25 يونيو 2026 18:26 9 محرّم 1448
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

السبت بالإسماعيلية.. انطلاق ملتقى أدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي في دورته 26 تحت عنوان ”الأدب وإشكاليات الملكية والهوية” يشهد قصر ثقافة...على هامش مؤتمر صحة أفريقيا: هيئة الدواء وشركة GSK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التدريب وبناء القدرات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع الدوائي”بنك مصر” و”شركة تنمية الريف المصري الجديد” يوقعان بروتوكولي تعاون لدعم استثمارات المصريين بالخارج في مبادرة ”مزرعتك في مصر”.. وتمويل المشروعات الزراعية...رئيس منطقة الجيزة الأزهرية يشارك محافظ الجيزة احتفالية العام الهجري الجديد 1448هـبمشاركة الخبراء.. «إنفستجيت» تصدر توصياتها بشأن كفاءة الطاقة: الطاقة والقطاع العقاري.. معادلة القيمة الجديدةبين 14 مرشحًا يتنافسون على مقعد النيابة العامة في انتخابات نادي قضاة مصر،محافظ أسيوط: تشجير شوارع وميادين مركز أسيوط لتحسين البيئة بالشراكة مع القطاع الخاصمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ينظمان معرض ”ديارنا” للحرف اليدوية والتراثيةهدوء وانتظام لجان الثانوية الأزهرية بالجيزة خلال امتحان الرياضيات البحتةقصة نجاح هشام عز العرب هى الأقرب لقصة نجاح فريدريك تايلر مؤسس علم الإدارة العالميدور السينما التسجيلية المصرية فى إدارك الجمهور للواقع المصري رسالة دكتوراه حصلت عليها الباحثة أميرة يونس محمد زاهرأسرة التحرير ينعون خالة المرحوم النائب عصام بركات حرم العمده محمد بركات رحمه الله للفقيدة الرحمة وللأسرة خالص العزاء...
الأخبار

محافظ سوهاج يتفقد التشغيل التجريبي لمجمع محارق النفايات الطبية الخطرة بالكوثر بتكلفة ٥٠ مليون جنيه

ايكونوميست
فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، خلال جولته الميدانية بحي الكوثر، بتفقد التشغيل التجريبي لمجمع محارق النفايات الطبية الخطرة، عقب الانتهاء من أعمال تطويره ورفع كفاءته، بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة، والمهندس على عبد الساتر مسئول المشروعات القومية بوزارة الصحة، والدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي، وعلي لطفي رئيس حي الكوثر . وتفقد المحافظ الأقسام المختلفة بالمجمع، واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل تطوير المشروع الذي يخدم محافظة سوهاج، والمحافظات المجاورة، بقدرة استيعابية 10 طن من النفايات الطبية الخطرة، ويتكون من " مبنى إداري، 5 غرف تخزين، مغسلة سيارات النفايات، شبكة حماية مدنية، شبكة مرافق، 8 محارق، جهاز فرم نفايات، سكن للعمال، مركز صيانة، ميزان بيسكول، مبنى الأمن، مبنى إداري، لوحة كهرباء. وأكد " الفقي " أن تطوير مجمع المحارق يأتي ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة لتطوير المنظومة الطبية بسوهاج، والتى تشمل تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بنطاق المحافظة، وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية والتجهيزات اللازمة للمستشفيات، فضلا عن إنشاء مراكز ووحدات طب الأسرة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وفقا لنظام التأمين الصحى الشامل، مؤكدا أن محافظة سوهاج تشهد تحسنا ملحوظا على صعيد القطاع الطبى، ونسعى لمزيد من التطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.