25 يونيو 2026 01:22 8 محرّم 1448
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

السبت بالإسماعيلية.. انطلاق ملتقى أدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي في دورته 26 تحت عنوان ”الأدب وإشكاليات الملكية والهوية” يشهد قصر ثقافة...على هامش مؤتمر صحة أفريقيا: هيئة الدواء وشركة GSK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التدريب وبناء القدرات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع الدوائي”بنك مصر” و”شركة تنمية الريف المصري الجديد” يوقعان بروتوكولي تعاون لدعم استثمارات المصريين بالخارج في مبادرة ”مزرعتك في مصر”.. وتمويل المشروعات الزراعية...رئيس منطقة الجيزة الأزهرية يشارك محافظ الجيزة احتفالية العام الهجري الجديد 1448هـبمشاركة الخبراء.. «إنفستجيت» تصدر توصياتها بشأن كفاءة الطاقة: الطاقة والقطاع العقاري.. معادلة القيمة الجديدةبين 14 مرشحًا يتنافسون على مقعد النيابة العامة في انتخابات نادي قضاة مصر،محافظ أسيوط: تشجير شوارع وميادين مركز أسيوط لتحسين البيئة بالشراكة مع القطاع الخاصمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ينظمان معرض ”ديارنا” للحرف اليدوية والتراثيةهدوء وانتظام لجان الثانوية الأزهرية بالجيزة خلال امتحان الرياضيات البحتةقصة نجاح هشام عز العرب هى الأقرب لقصة نجاح فريدريك تايلر مؤسس علم الإدارة العالميدور السينما التسجيلية المصرية فى إدارك الجمهور للواقع المصري رسالة دكتوراه حصلت عليها الباحثة أميرة يونس محمد زاهرأسرة التحرير ينعون خالة المرحوم النائب عصام بركات حرم العمده محمد بركات رحمه الله للفقيدة الرحمة وللأسرة خالص العزاء...
الأخبار

نشاط مكثف للإدارة العامة للطب الوقائي اليوم بصحة سوهاج

ايكونوميست
الطب الوقائي يعقد عدد من الإجتماعات الهامة اليوم لتنظيم العمل ضمن إجراءات تنظيم العمل و مناقشة الخطط و الأليات المنظمة له و بتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان ومعالي اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج و السيد الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج و تحت إشراف الدكتور النمر محمدين نور الدين مدير عام الطب الوقائي. كثفت اليوم الخميس الإدارة العامة للطب الوقائي من أعمالها التنظيمية حيث تم عقد عدد من الإجتماعات الهامة لإداراتها المختلفة ، وكان أولها عقد إجتماع لإدارة مراقبة الأغذية ترأسة الدكتور النمر محمدين مدير عام الطب الوقائي بحضور الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية و ممثل عن هيئة التنمية الصناعية بسوهاج و ذلك لمناقشة المصدين و مع السادة المصدرين و أصحاب المصانع بمحافظة سوهاج لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجههم لتذليلها و تسهيل إجراءات استخراج شهادات التصدير بما لا يخالف اللوائح والتعليمات والقوانين المنظمة لعملية التصدير . كما تناول الإجتماع استعراض الإشتراطات الواجب توافرها في منشأت تصنيع الغذاء و الشروط الصحية للعاملين بها واشتراطات الحفظ والتخزين . وتاتي تلك الجهود ضمن إجراءات التي تساهم في انتعاش الاقتصاد ووضع المحافظة علي خريطة الاستثمار والتصدير . وتلا ذلك عقد إجتماع إدارة النفايات الطبية الخطرة بحضور الدكتورة راندا محمد عبدالرحيم مدير إدارة النفايات الطبية الخطرة و المهندس محمد عيسي مدير فرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة و الدكتور مصطفى مبروك جهاز شئون البيئة و مسئولي البيىة بالوحدات المحلية و مسئولي النفايات الطبية الخطرة بالإدارات الصحية و ممثلي العلاج الحر وذلك بشان وضع خطة عمل مشتركة لإحكام السيطرة ومتابعة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة وفق القوانين والآليات المنظمة لذلك . وأختتم اليوم بعقد إجتماع برئاسة الدكتور النمر محمدين مدير عام الطب الوقائي و السادة مديري الإدارات التابعة له وذلك لمناقشة خطط العمل لكل إدارة و مساهماتها و الجهود المبذولة مؤخراً. و سبل دعمها للنهوض بمنظومة الشئون الوقائية بالمحافظة لما تمثله من أهمية قصوي بالقطاع الصحي و الحفاظ على صحة المواطنين