2 يوليو 2022 01:41 2 ذو الحجة 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

غرفة الرعاية الصحية” تواصل عقد ورش العمل لضم مستشفيات القطاع الخاص لمنظومة التأمين الصحي الشاملالتضامن: زيادة الأسر المستفيدة من برامج الدعم النقدى لـ4.1 مليون أسرةللتواجد الخارجي ودعما للعلاقات الأفريقية.. افتتاح البنك الأهلي المصري (جوبا) بجنوب السودانتعرف على مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق بعد إضافة 4 محطات جديدةالأوقاف توجه المديريات بسرعة تجهيز ساحات صلاة عيد الأضحى المباركوزير البترول: ننفذ حاليا عدة مشروعات ومبادرات لخفض الانبعاثاتمصطفى مدبولى: توجيه رئاسى بزيادة الصادرات لتحقق 100 مليار دولار سنويابمشاركة البنك المركزي.. تنظيم ورشة تعريفية حول آلية الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامةالمصرى للتأمين: انطلاق المارثون الأخضـر.. الطريـق إلـى COP27 السبت المقبل2.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك «الدخيلة» و«دمياط» خلال مايو الماضىالبنك المركزي المصري يخطط لإطلاق 3 مشروعات رقمية في 2022الضرائب تطالب الممولين بسرعة سداد أصل الضريبة المستحقة قبل 15 يوليو
سياحة

تعرف على أهم أنشطة رفع الوعى السياحى والأثرى خلال الثلث الأول من العام الجارى

ايكونوميست

نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خلال الأربعة أشهر الماضية العديد من الأنشطة التفاعلية من رحلات وندوات توعوية سياحية، وورش عمل بالمحافظات المصرية المختلفة لتنشيط السياحة الداخلية ونشر الوعي السياحي والأثري بين المواطنين. ودلك في إطار أهداف استراتيحية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة 2030 لرفع الوعي السياحي والأثري لدي كافة فئات المجتمع.

وأوضح ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة أنه في هذا الإطار فقد تم تنظيم نحو47 رحلة توعوية سياحية ضمن مبادرة "إعرف بلدك" التي أطلقتها الوزارة في ديسمبر 2020 لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والأثري للمواطنين وإثراء معارفهم وتجاربهم بما تتمتع به بلدهم من مقومات سياحية وأثرية متنوعة، حيث تم تنظيم رحلات اليوم الواحد لزيارة عدد من المعالم السياحية والأثرية بكل من القاهرة، والجيزة، والأقصر، وأسوان، والغردقة، والفيوم، والمنيا، وبورسعيد، والإسكندرية.

كما شملت هذه الأنشطة التفاعلية التي تنظمها الهيئة المواطنين بكل من القاهرة، والقليوبية، والجيزة، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان، والمنيا، والغردقة، وشرم الشيخ، وعدد من المحافظات الحدودية "سيوة، والعريش، والوادي الجديد، ومطروح"، بالإضافة إلى أنها امتدت لتشمل المواطنين بكل من الفيوم، وقري محافظة الشرقية، والقناطر الخيرية، وبنى سويف، والحوامدية، والإسماعيلية، والمنوفية، وأسيوط، وسوهاج.

وأشارت إيمان عبد الرحمن مدير عام المكاتب الداخلية بالهيئة إلى أنه تم خلال الثلث الأول من العام الجاري تنظيم أكثر من 100 ندوة توعوية سياحية وورشة عمل حضرها أكثر من 5000 شخص ما بين أطفال، وشباب، وذوي همم، وكبار السن، والمرأة، بالإضافة إلى طلاب المدارس والجامعات والمعاهد، والأبطال الرياضين من مراكز الشباب، ودور الأيتام وغيرهم.

وأوضحت أن هذه الندوات وورش العمل تناولت أهمية السياحة كأحد مصادر الدخل القومى، والمبادرات التي أطلقتها الوزارة لتنشيط السياحة الداخلية، وكيفية التعامل بطريقة صحيحة مع السائحين، بالإضافة إلى استعراض الأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى. كما تم تنظيم مسابقات عن الأماكن السياحية بمصر وورش رسم للمعالم السياحية والأثرية، وورش عمل عن كيفية نحت التماثيل عند المصري القديم، بالإضافة إلى مسابقة لتصميم أجمل صورة غلاف تعبر عن المعالم السياحية والأثرية بمحافظة بورسعيد.

وفي إطار استعدادات الوزارة لاستقبال الموسم السياحي الصيفي 2022، فقد قامت الهيئة بالتنسيق مع المحافظات المختلفة لتنفيذ العديد من الأحداث والفعاليات السياحية والتي من بينها " مهرجان بورسعيد التجريبي الأول لمراقبة وتصوير الطيور المهاجرة" الذي أُقيم في مارس الماضي.