19 مارس 2024 11:57 9 رمضان 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    منطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهرقام ياجو كاسترو إيزاجيري رئيس سيمكس مصر والإمارات وطارق همام نائب الرئيس للشئون التجارية بتكريم أفضل الموظفين في الأداءمركز اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر يطلق مبادرة ”تعلم اللغات”رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو والتي تقام تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن حمد...د. عربي ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظةالأول من مارس.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاجأ. د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد افتتاح ورشة تصنيع العرائس بالمعهد العالي لفنون الطفلفي ذكرى ميلاده.... ” زرزور” شاعر الطفولة النبيلنائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وعميد طب الأزهر باسيوط فى زيارة لكلية الطب جامعة الوادي الجديدوكيل وزارة الصحة بسوهاج يحيل مدير مستشفي العسيرات ورئيس التمريض للتحقيق لعدم التواجدترقية الاستاذ فالح حسن محمد مشرف علي الإدارة المركزية لمركز خدمات الاستثمار بسوهاجالشارع الاقتصادي يهنئ دعاء ابو العزم لانضمامها لنقابة الصحفيين المصريين
    بنوك

    البنك المركزي المصري يخطط لإطلاق 3 مشروعات رقمية في 2022

    ايكونوميست

    أعلن إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية، أن البنك المركزي المصري يخطط لإطلاق 3 مشروعات رقمية في 2022.

    وكشف "نصر" أن أول هذه المشروعات هو إطلاق ضوابط ومحددات عمل البنوك الرقمية في مصر خلال الفترة المقبلة.

    والمشروع الثاني هو "National Token Valut" الذي يهدف لتعزيز قاعدة البطاقات المالية والمصرفية المستخدمة، والتي ستمكن الشركات العالمية مثل "أبل باي"، و"سامسونج باي" من دخول السوق المصرية والعمل بطريقة مؤمّنة وفقًا لقواعد وأطر محددة يضعها البنك المركزي.

    أما المشروع الثالث فهو "EKYC" الذي يهدف إلى تعزيز الشمول المالي، وتمكين الأفراد من فتح الحسابات المصرفية عن بُعد بسهولة ويسر دون الذهاب لفروع البنوك.

    جاء ذلك تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ورئيس مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، واحتفالاً بمرور ثلاثين عاما على إنشاء المعهد، حيث عقد المعهد المصرفي المصري مؤتمره السنوي العاشر تحت عنوان "التطورات المصرفية: نحو آفاق جديدة للقطاع المصرفي"، ويتناول المؤتمر على مدار يومين التغيرات التي شهدتها الساحة المصرفية العالمية والمحلية في السنوات الأخيرة؛ بهدف السعي بخطوات متسارعة نحو تطوير جودة الخدمات والمنتجات المصرفية المقدّمة، والاستمرار في استحداث خدمات وآليات عمل جديدة.

    وشارك في جلسات المؤتمر عدد من الخبراء من مؤسسات ومنظمات دولية مرموقة، إلى جانب نخبة من خبراء القطاع المالي والمصرفي المصري؛ للاستفادة من تبادل الخبرات الدولية والمحلية في المجالات المصرفية المختلفة.