18 أكتوبر 2021 08:58 11 ربيع أول 1443
ايكونوميست

    رئيس التحرير صلاح عامر

    رئيس جامعة أسوان .. انتظام العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الجامعي الاولمستشفي اسوان الجامعي تجري عملية جراحية لمريض وتقوم باستخراج هاتف من معدته هيئة البيئة - أبوظبي تبدأ في تطبيق حل تحليلات ”ساس” لحماية التنوع البيولوجي والثروة الطبيعية في الإمارةشركه” كواليتى ستاندرز ”بالتعاون مع  ” أوتوديسك العالميه ”  تطلق منظومه من الحلول الذكية لدفع التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية وميكنة الأعمالإل جي تطلق حلولها الجديدة لأنظمة التكييف المركزي ضمن أجهزة التكييف الجديدة «ملتي في 5 تروبيكال» لمواكبة تغيرات المناخ القاسية في المنطقةزيادة كبيرة في عدد عمليات التسجيل الخاصة بتطبيق LG ThinQ في مصرأطلقت إل جي مصر ميكروويف نيو شيف الجديد كليًا بعاكس ذكيجهاز حماية المستهلك يرصد حصاد إنجازات الجهاز خلال اسبوع علي مستوي المحافظاتالإدارة والحاسبات” بالجامعة المصرية الروسية تكرم الطلاب فى بداية العام الجديد.. بالأسماء والصورطلاب جامعة بدر يحصلون على المراكز الأولى فى بطولة الإتحاد العربى للجودو.. بالصور والأسماءمصر كابيتال تطلق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدنيجامعة بدر تحتفل بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر فى حضور كبار رجال الدولة.. بالصور
    سياحة

    كريم الشبراوى : استئناف الرحلات الروسية لمصر في اغسطس فرصة يجب استغلالها 

    كريم الشبراوى
    كريم الشبراوى


    بعد إعلان مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا، عن استئناف الرحلات من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 9 أغسطس المقبل، وهو ما يمثل بداية جديدة فى عودة السياحة التدريجية إلى مصر وفقا لما قاله الخبير السياحى كريم الشبراوى، الذى أكد على أن شهر أغسطس سيكون الرهان الحقيقي للعاملين بقطاع السياحة في مصر.

    وأضاف كريم الشبراوى: " ستصل عدد الرحلات الأسبوعية من روسيا إلى مصر نحو ١٠ رحلات، وهو عدد قابل للزيادة بمجرد نجاح التجربة وضمان سلامة الوافدين من فيروس كورونا ، حيث أكد مركز العمليات الروسى لمحاربة الفيروس أن الرحلات ستكون على مسارين، الأول موسكو الغردقة، والثاني موسكو شرم الشيخ، لكل مسار منهما ٥ رحلات أسبوعية ، باجمالي ١٠ رحالات أسبوعية .


    وأشار كريم الشبراوى إلى أن هناك القرار بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذه مركز عمليات الوباء الروسي بناءا على نتائج زيارة الوفد الروسي لمصر لتقييم الوضع الوبائي، لذلك سيكون الرهان الحقيقي على العاملين بقطاع السياحة الفترة القادمة خاصة بمدن البحر الأحمر لأن في حالة نجاح التجربة سيختلف الوضع تماما وسيفتح باب أمام الوفود السياحية من العالم أجمع وليس روسيا وحسب.

    وفي 8 يوليو الجاري، وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يلغى المرسوم الخاص بحظر الرحلات الجوية العارضة إلى المنتجعات المصرية.

    وقبل حادث سقوط الطائرة الروسية كانت مصر تستقبل ملايين السياح الروس سنويا، وبحسب التقارير استقبلت مصر في عام 2015 نحو 2.3 مليون سائح روسي قبل سقوط الطائرة.

    وفي تصريح سابق لوزارة السياحة إنها "تتوقع زيارة من 300 إلى 400 ألف سائح روسي لمصر شهريا بعد عودة الطيران العارض"، كما أكدت على "استعداد وجاهزية المنتجعات والفنادق المصرية لاستقبال مثل هذه الأعداد" وسط تطبيق صارم لكافة الإجراءات الاحترازية.

    كريم الشبراوى : استئناف الرحلات الروسية لمصر في اغسطس فرصة يجب استغلالها