19 مارس 2024 11:04 9 رمضان 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    منطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهرقام ياجو كاسترو إيزاجيري رئيس سيمكس مصر والإمارات وطارق همام نائب الرئيس للشئون التجارية بتكريم أفضل الموظفين في الأداءمركز اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر يطلق مبادرة ”تعلم اللغات”رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو والتي تقام تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن حمد...د. عربي ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظةالأول من مارس.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاجأ. د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد افتتاح ورشة تصنيع العرائس بالمعهد العالي لفنون الطفلفي ذكرى ميلاده.... ” زرزور” شاعر الطفولة النبيلنائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وعميد طب الأزهر باسيوط فى زيارة لكلية الطب جامعة الوادي الجديدوكيل وزارة الصحة بسوهاج يحيل مدير مستشفي العسيرات ورئيس التمريض للتحقيق لعدم التواجدترقية الاستاذ فالح حسن محمد مشرف علي الإدارة المركزية لمركز خدمات الاستثمار بسوهاجالشارع الاقتصادي يهنئ دعاء ابو العزم لانضمامها لنقابة الصحفيين المصريين
    طاقة

    وزير البترول: فرص واعدة لشركة أباتشي العالمية لضخ المزيد من الاستثمارات

    ايكونوميست

    استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جون كريستمان رئيس شركة أباتشى العالمية والذى يزور مصر حالياً، حيث تم بحث مجالات عمل الشركة فى مصر بمناطق امتيازها، بالإضافة إلى خططها خلال الفترة المقبلة في ظل رغبة كبيرة من الشركة لتوسعة أنشطتها في مصر وزيادة الإنتاج، فضلاً عن تطوير منظومة العمل بالشركتين المشتركتين مع أباتشى (خالدة وقارون) في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين فى هذا الاطار خلال مؤتمر إيجبس 2022 وتفعيل دمج الشركتين.

    وخلال اللقاء رحب الملا باعتزام شركة أباتشى ضخ المزيد من الاستثمارات بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية سواء لتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة أو لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وتحقيق اكتشافات جديدة في ضوء النتائج المتميزة لعمليات البحث السيزمى والتى أظهرت إمكانات ومكامن بترولية واعدة وفى ظل ارتفاع أسعار البترول العالمية والتى شجعت شركات البترول العالمية لتكثيف أنشطتها وتحقيق الاستفادة من هذه الأسعار، مشيراً إلى أن أباتشى تعد شريك استراتيجى لقطاع البترول منذ أكثر من 25 عاماً حققت خلالها نتائج متميزة.

    وأضاف الوزير أن التكنولوجيات المتطورة التى ستوفرها شركة أباتشى ستفتح آفاق أوسع للبحث والاستكشاف في طبقات عميقة لم تكن ممكنة من قبل، مشيراً إلى المساهمة الفعالة لأباتشى فى تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين بقطاع البترول بالإدارة المتوسطة فى إطار مشروع تطوير وتحديث القطاع.

    وأكد الملا على أهمية تطوير وتحسين أنظمة وسياسات الحوكمة بشركتى خالدة وقارون بعد تفعيل الدمج وكذلك نظم الموارد البشرية وبناء الكوادر والتحول الرقمى من خلال تحقيق الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية.

    ومن جانبه أكد كريستمان التزام أباتشى بتكثيف أنشطتها في مصر باعتبارها أهم مناطق عمل الشركة على مستوى العالم وتطبيق أحدث التكنولوجيات في مجالات البحث والاستكشاف وتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة لرفع معدلات الإنتاج بالإضافة إلى المساهمة فى تنفيذ برامج تدريب العاملين بقطاع البترول ، وأشاد كريستمان بما شهده قطاع الطاقة بمصر خلال الفترة الماضية من تطوير والخطوات الإيجابية نحو التحول لمركز إقليمى للبترول والغاز.

    حضر المباحثات الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول وديفيد تشى نائب رئيس شركة أباتشى والمدير العام لها فى مصر.

    المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنيةو جون كريستمان رئيس شركة أباتشى العالمية  (1)

    المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنيةو جون كريستمان رئيس شركة أباتشى العالمية  (2)