28 مارس 2024 18:10 18 رمضان 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    دي دي مصر تحظى بثقة 82% من السائقين كمصدر لتحقيق دخل، بينما يختارها 68% لمرونتهاذا مارك للمجتمعات العمرانية تعلن تسليم مشروع ”ذا مارك جاردنز” في المواعيد المقررة لعملائها بإجمالي استثمارات ٣ مليارات جنيهزوهو تستقطب الشركات الكبرى في الإمارات وتسجل نمواً في الإيرادات بنسبة 43% خلال 2023أول تلفاز شفاف لاسلكي في العالم بتقنية OLED يعيد تعريف تجربة الشاشةbeIN SPORTS تكشف عن تغطيتها الحصرية لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توتال إنيرجيز عبر 4 قنوات مخصصةإل جي تُعيد إحياء هويتها العالمية ”Life’s Good” بهدف رفع المعنويات ونشر تأثير إيجابي متبادلOPPO تؤكد على التزامها بالاستدامة عن طريق الارتقاء بالمنتجات والاسهام في تحقيق أهداف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركاتالرئيس التنفيذي لـ جيديا: زيارة رئيس الوزراء لمقر الشركة دفعة للأمام وتتشجيعًا لنا ورسالة جيدة لجذب الاستثمار الاجنبيطلبات تعقد النسخة الثانية من حدث الشركاء السنوي لتكريم شركاء النجاحشراكه بين ”نيوتنكس ” و ”سيسكو” لتعزيز” التحول الرقمي للأعمال ونشر الاعتماد على الحوسبة السحابية الهجينة متعددة الأوساطتوقعات بارتفاع حجم الإيرادات المستندة إلى البرمجيات لدى المؤسسات أربع أضعاف بحلول 2030أڤيڤا تسلط الضوء على الدور الحيوي للرقمنة في تسريع تخفيض انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي
    سياحة

    بسبب كمامة .. غلق فندق سياحي

    طائرة السياحة
    طائرة السياحة

    قرار صادم ومتعسف اتخذه أحد المسئولين فى وزارة السياحة ، بإغلاق فندق ريحانه رويال بيتش أكبر و أشهر فنادق شرم الشيخ وذلك بحجة تقصيره في تنفيذ بعض الإجراءات الاحترازية .

    القرار جاء مفاجىء وبدون سابق انذار ، بل ومتناقض تماما مع لائحة الاغلاق والاجراءات التى يجب اتخاذها في مثل هذه الحالات ، خاصة وان هناك حجوزات مسبقة لعدد كبير من السائحين من روسيا واوكرانيا ودول كثيرة فى اوروبا ، وهو الامر الذى يؤدى الى تشويه صورة المنتجعات السياحية المصرية التى تعتبر مصدرا للدخل القومي ومصدرا لمعيشة الاف العائلات .

    لمصلحة من هذا القرار؟ لا أعلم .. و هل كان لا يكفي إنذاره فقط بدلا من الاغلاق الكامل ؟ ام ان هناك حالة من التربص باصحاب هذا الفندق الشهير ؟

    وهل قرار اغلاق اكبر فنادق شرم الشيخ ، والذى يتمتع بشهرة عالمية ، يتم بهذه البساطة وبهذا الشكل المجحف ؟ وكأن المسئول عن السياحة يحارب السياحة ولا يطبق سياسات الدولة نحو العمل على تيسير كل العقبات وتذليل كل الصعاب من اجل جذب السياح الى المعالم المصرية ؟

    هل تشريد 500 اسرة بجرة قلم وقرار مجحف شىء سهل ؟ في وقت تحارب فيه الدولة من اجل توفير فرصة عمل لابناءها العاطلين ؟

    أتذكر ما حدث فى فندق أخر في شرم الشيخ عندما حدث به اكتر من 300حاله تسمم واغلق ثلاثة أيام فقط و هذا يوضح لنا سياسة الكيل بمكيلاين و حسب الاهواء.

    ونقول للسيد المسئول الذى اتخذ القرار غير المدروس : هل ذهبت الى الساحل الشمالى حيث تقام حفلات لاشهر المطربين بحضور الالاف من الجماهير ، ولا يتبع فيها اي إجراءات أحترازية ومناطق سياحيه كبرى نرى بها شخص يرتدى كمامه؟

    هل يعلم متخذى هذا القرار حال العاملين بالفندق و هم أكثر من 500 عامل و أسرهم سيقف مصدر دخلهم ولن نتوقف عندهم فقط بل ننظر إلى حال الدورة الاقتصادية الكامله التى تحدث داخل الفندق من موردين وشركات تضخ السلع والمنتجات للفندق وايضا شركات ومكاتب السياحه و النقل السياحي التى تقوم بالتسكين داخل الفندق.

    نرجو قبل اتخاذ هذه القرارات غير المسؤوله أن نعلم جيدا بأن هناك عائلات سوف تتعرض للتشرد والجوع بسبب هذه القرارات غير المدروسة .؟

    دعونا نعمل و كفى ما أصابنا بسبب أحداث كورونا وخراب بيوت العاملين فى السياحة بشرم الشيخ والعاملين بها لا يتحملون المزيد من قرارات الغلق وقطع الأرزاق .