25 يناير 2022 07:19 21 جمادى آخر 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

وراثة المواهب احمد جليل حنونوراثة المواهب احمد جليل حنونسحور «إنفستجيت» الخيرى «باب العز».. يعود مجددًا لرعاية 150 طالبًا من ذوى الهممحصل. د. أسامة احمد تمام ابن العسيرات المدرس المساعد بكلية الطب جامعة جنوب الوادي بقنا على درجة الدكتوراه من قسم النساء...برعاية الفنان الاستاذ هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نظم نادي أدب الجيزة ندوة في قراءة المجموعة القصصية للقاصة ايمان...قريبا يصدر ديوان أشجار النور. عن المركز القومى لثقافة الطفل للصبية يصدر في بداية معرض الكتاب الدولى من تأليف مسعود...تحت رعايةمعالي وزير الثقافة الفنانة الاستاذ الدكتور إيناس عبدالدايم تفضل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بافتتاح معرض جمعية أصالة لرعاية...تكريم الشهيد البطل العقيد احمد جابر نصار ابن محافظة الشرقية ال نصار ابن مصرتشارك اكاديمية الفنون في الدورة الــ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والذى يقام في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7...هيئة قصور الثقافة تحتفي بذكرى الشاعر سيد حجاب بقصر ثقافة الجيزة غدا الاثنين الساعة السادسة مساءا بحضور الشاعر مسعود شومان ويسري حسانوزير الإسكان : إقامة محاور وطرق بإجمالي 1350 كم بتكلفة 33 مليار جنيهرواد النيل: مراكز تطوير الأعمال وفرت تمويلات بـ 1.8 مليار جنيه لأكثر من 42 ألف مشروع
سياحة

بسبب كمامة .. غلق فندق سياحي

طائرة السياحة
طائرة السياحة

قرار صادم ومتعسف اتخذه أحد المسئولين فى وزارة السياحة ، بإغلاق فندق ريحانه رويال بيتش أكبر و أشهر فنادق شرم الشيخ وذلك بحجة تقصيره في تنفيذ بعض الإجراءات الاحترازية .

القرار جاء مفاجىء وبدون سابق انذار ، بل ومتناقض تماما مع لائحة الاغلاق والاجراءات التى يجب اتخاذها في مثل هذه الحالات ، خاصة وان هناك حجوزات مسبقة لعدد كبير من السائحين من روسيا واوكرانيا ودول كثيرة فى اوروبا ، وهو الامر الذى يؤدى الى تشويه صورة المنتجعات السياحية المصرية التى تعتبر مصدرا للدخل القومي ومصدرا لمعيشة الاف العائلات .

لمصلحة من هذا القرار؟ لا أعلم .. و هل كان لا يكفي إنذاره فقط بدلا من الاغلاق الكامل ؟ ام ان هناك حالة من التربص باصحاب هذا الفندق الشهير ؟

وهل قرار اغلاق اكبر فنادق شرم الشيخ ، والذى يتمتع بشهرة عالمية ، يتم بهذه البساطة وبهذا الشكل المجحف ؟ وكأن المسئول عن السياحة يحارب السياحة ولا يطبق سياسات الدولة نحو العمل على تيسير كل العقبات وتذليل كل الصعاب من اجل جذب السياح الى المعالم المصرية ؟

هل تشريد 500 اسرة بجرة قلم وقرار مجحف شىء سهل ؟ في وقت تحارب فيه الدولة من اجل توفير فرصة عمل لابناءها العاطلين ؟

أتذكر ما حدث فى فندق أخر في شرم الشيخ عندما حدث به اكتر من 300حاله تسمم واغلق ثلاثة أيام فقط و هذا يوضح لنا سياسة الكيل بمكيلاين و حسب الاهواء.

ونقول للسيد المسئول الذى اتخذ القرار غير المدروس : هل ذهبت الى الساحل الشمالى حيث تقام حفلات لاشهر المطربين بحضور الالاف من الجماهير ، ولا يتبع فيها اي إجراءات أحترازية ومناطق سياحيه كبرى نرى بها شخص يرتدى كمامه؟

هل يعلم متخذى هذا القرار حال العاملين بالفندق و هم أكثر من 500 عامل و أسرهم سيقف مصدر دخلهم ولن نتوقف عندهم فقط بل ننظر إلى حال الدورة الاقتصادية الكامله التى تحدث داخل الفندق من موردين وشركات تضخ السلع والمنتجات للفندق وايضا شركات ومكاتب السياحه و النقل السياحي التى تقوم بالتسكين داخل الفندق.

نرجو قبل اتخاذ هذه القرارات غير المسؤوله أن نعلم جيدا بأن هناك عائلات سوف تتعرض للتشرد والجوع بسبب هذه القرارات غير المدروسة .؟

دعونا نعمل و كفى ما أصابنا بسبب أحداث كورونا وخراب بيوت العاملين فى السياحة بشرم الشيخ والعاملين بها لا يتحملون المزيد من قرارات الغلق وقطع الأرزاق .