25 يناير 2022 07:56 21 جمادى آخر 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

وراثة المواهب احمد جليل حنونوراثة المواهب احمد جليل حنونسحور «إنفستجيت» الخيرى «باب العز».. يعود مجددًا لرعاية 150 طالبًا من ذوى الهممحصل. د. أسامة احمد تمام ابن العسيرات المدرس المساعد بكلية الطب جامعة جنوب الوادي بقنا على درجة الدكتوراه من قسم النساء...برعاية الفنان الاستاذ هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نظم نادي أدب الجيزة ندوة في قراءة المجموعة القصصية للقاصة ايمان...قريبا يصدر ديوان أشجار النور. عن المركز القومى لثقافة الطفل للصبية يصدر في بداية معرض الكتاب الدولى من تأليف مسعود...تحت رعايةمعالي وزير الثقافة الفنانة الاستاذ الدكتور إيناس عبدالدايم تفضل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بافتتاح معرض جمعية أصالة لرعاية...تكريم الشهيد البطل العقيد احمد جابر نصار ابن محافظة الشرقية ال نصار ابن مصرتشارك اكاديمية الفنون في الدورة الــ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والذى يقام في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7...هيئة قصور الثقافة تحتفي بذكرى الشاعر سيد حجاب بقصر ثقافة الجيزة غدا الاثنين الساعة السادسة مساءا بحضور الشاعر مسعود شومان ويسري حسانوزير الإسكان : إقامة محاور وطرق بإجمالي 1350 كم بتكلفة 33 مليار جنيهرواد النيل: مراكز تطوير الأعمال وفرت تمويلات بـ 1.8 مليار جنيه لأكثر من 42 ألف مشروع
طاقة

سيمنس للطاقة تدعم جهود مصر في تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر

توقيع مذكرة تفاهم بين القابضة لكهرباء مصر وسيمنس للطاقة
توقيع مذكرة تفاهم بين القابضة لكهرباء مصر وسيمنس للطاقة

- مصروسيمنس للطاقة تسعيان لبحث إمكانية إنتاج وتخزين ونقل وتداول الهيدروجين

- جهود الشركة تدعم توسع مصر في قطاع الطاقة المتجددة

- سيمنس للطاقة تسعى لنقل الخبرات والتكنولوجيا للمساهمة في تنمية القطاع الصناعي المصري

وقّعت سيمنس للطاقة مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة لكهرباء مصر للتعاون في وضع أسس لإنتاج الهيدروجين والصناعات القائمة عليه في مصر، مع إمكانيات التصدير للخارج.

وقّع على مذكرة التفاهم كريستيان بروخ-الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة، والمهندس جابر الدسوقى- رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر خلال مراسم التوقيع التي أقيمت في القاهرة بحضور الدكتور مصطفى مدبولى – رئيس الوزراء والدكتورمحمد شاكر-وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

تأتي مذكرة التفاهم الأخيرة امتدادًا لخطاب النوايا الذي وقعت عليه سيمنس للطاقة والشركة القابضة لكهرباء مصر في يناير 2021، والذي يضع الخطوط العريضة لأسس التعاون طويل الأجل بين الجانبين من أجل تأسيس صناعة إنتاج الهيدروجين في مصر. وستعمل سيمنس للطاقة والشركة القابضة لكهرباء مصر معاً على الترويج للاستثمار ونقل التكنولوجيا وتنفيذ المشروعات المتعلقة بإنتاج الهيدروجين اعتمادًا على الطاقة المتجددة في مصر.

وتعليقًا على هذه الخطوة الهامة، يقول كريستيان بروخ- الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة: "تفخر سيمنس للطاقة بترسيخ تواجدها وتاريخها الممتد من التعاون مع مصر من خلال هذه الصناعة الناشئة التي تتمتع بإمكانيات غير محدودة للتخلص من الانبعاثات الكربونية للقطاع الصناعي وزيادة التنوع الاقتصادي في مصر. إنّ إقامة منظومة محلية لإنتاج الهيدروجين وسلاسل القيمة الخاصة بها في مصر سيكون له أكبر الأثر في خلق مستقبل مستدام وأكثر رفاهية لكل المصريين".

من جانبه، يضيف الوزيرالدكتور محمد شاكر: " إنّ الاتفاقية الأخيرة مع سيمنس للطاقة من شأنها دعم الشركة القابضة لكهرباء مصر وكذلك الدولة المصرية في فرص توطين وتعظيم الاستفاده من صناعه الهيدروجين الاخضر متابعا إنّ التعاون طويل الأجل بين الشركتين في إقامة العديد من المشروعات الاستراتيجية المشتركة في مصر يجعل من سيمنس للطاقة شريكا مثاليا في هذه الاتفاقية الهامة. إننا سنسعى معًا للاستفادة من مواردنا البشرية وكوادرنا المدربة ومواردنا الطبيعية الوفيرة من الطاقة المتجددة في إقامة قطاع صناعي يعتمد على الهيدروجين الأخضر في مصر".

وفي إطار الخطوات الأولية لهذا التعاون، ستقوم سيمنس للطاقة والشركة القابضة لكهرباء مصر بتأسيس وإطلاق مشروع تجريبي تصل فيه قدرة المُحلّلات الكهربائية إلى 100-200 ميجاوات، وهو ما سيساعد على تحفيز إجراءات النشر المبكر لتكنولوجيا إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر وتأسيس منظومة الشراكة، واختبار البيئة التشريعية، والحصول على شهادات الاعتماد الدولية، وتهيئة علاقات الشراء وتحديد المفاهيم اللوجستية للمشروع.

هذا وتتمتع مصر بمزيج وفير من الموارد الطبيعية للطاقة المتجددة وقاعدة صناعية قوية وبنية تحتية متطورة وقدرة على الدخول للأسواق المحيطة، وهو ما يمثل أسسًا قوية تُمكّن مصر من تأسيس صناعة مزدهرة للهيدروجين الأخضر.

وباعتبارها شركة عالمية رائدة في تقديم الحلول التكنولوجية المتطورة، بالإضافة لامتلاكها تاريخ ممتد في دعم وتطوير الصناعة المصرية، ستتمكن سيمنس للطاقة من توفير الحلول التكنولوجية المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين واللوجستيات المتعلقة به وكذلك تقديم المساعدة المالية والفنية في هذا القطاع للحكومة المصرية.

سيمنس للطاقة تدعم جهود مصر في تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر