18 أكتوبر 2021 11:04 11 ربيع أول 1443
ايكونوميست

    رئيس التحرير صلاح عامر

    رئيس جامعة أسوان .. انتظام العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الجامعي الاولمستشفي اسوان الجامعي تجري عملية جراحية لمريض وتقوم باستخراج هاتف من معدته هيئة البيئة - أبوظبي تبدأ في تطبيق حل تحليلات ”ساس” لحماية التنوع البيولوجي والثروة الطبيعية في الإمارةشركه” كواليتى ستاندرز ”بالتعاون مع  ” أوتوديسك العالميه ”  تطلق منظومه من الحلول الذكية لدفع التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية وميكنة الأعمالإل جي تطلق حلولها الجديدة لأنظمة التكييف المركزي ضمن أجهزة التكييف الجديدة «ملتي في 5 تروبيكال» لمواكبة تغيرات المناخ القاسية في المنطقةزيادة كبيرة في عدد عمليات التسجيل الخاصة بتطبيق LG ThinQ في مصرأطلقت إل جي مصر ميكروويف نيو شيف الجديد كليًا بعاكس ذكيجهاز حماية المستهلك يرصد حصاد إنجازات الجهاز خلال اسبوع علي مستوي المحافظاتالإدارة والحاسبات” بالجامعة المصرية الروسية تكرم الطلاب فى بداية العام الجديد.. بالأسماء والصورطلاب جامعة بدر يحصلون على المراكز الأولى فى بطولة الإتحاد العربى للجودو.. بالصور والأسماءمصر كابيتال تطلق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدنيجامعة بدر تحتفل بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر فى حضور كبار رجال الدولة.. بالصور
    طاقة

    سيمنس للطاقة تدعم جهود مصر في تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر

    توقيع مذكرة تفاهم بين القابضة لكهرباء مصر وسيمنس للطاقة
    توقيع مذكرة تفاهم بين القابضة لكهرباء مصر وسيمنس للطاقة

    - مصروسيمنس للطاقة تسعيان لبحث إمكانية إنتاج وتخزين ونقل وتداول الهيدروجين

    - جهود الشركة تدعم توسع مصر في قطاع الطاقة المتجددة

    - سيمنس للطاقة تسعى لنقل الخبرات والتكنولوجيا للمساهمة في تنمية القطاع الصناعي المصري

    وقّعت سيمنس للطاقة مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة لكهرباء مصر للتعاون في وضع أسس لإنتاج الهيدروجين والصناعات القائمة عليه في مصر، مع إمكانيات التصدير للخارج.

    وقّع على مذكرة التفاهم كريستيان بروخ-الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة، والمهندس جابر الدسوقى- رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر خلال مراسم التوقيع التي أقيمت في القاهرة بحضور الدكتور مصطفى مدبولى – رئيس الوزراء والدكتورمحمد شاكر-وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

    تأتي مذكرة التفاهم الأخيرة امتدادًا لخطاب النوايا الذي وقعت عليه سيمنس للطاقة والشركة القابضة لكهرباء مصر في يناير 2021، والذي يضع الخطوط العريضة لأسس التعاون طويل الأجل بين الجانبين من أجل تأسيس صناعة إنتاج الهيدروجين في مصر. وستعمل سيمنس للطاقة والشركة القابضة لكهرباء مصر معاً على الترويج للاستثمار ونقل التكنولوجيا وتنفيذ المشروعات المتعلقة بإنتاج الهيدروجين اعتمادًا على الطاقة المتجددة في مصر.

    وتعليقًا على هذه الخطوة الهامة، يقول كريستيان بروخ- الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة: "تفخر سيمنس للطاقة بترسيخ تواجدها وتاريخها الممتد من التعاون مع مصر من خلال هذه الصناعة الناشئة التي تتمتع بإمكانيات غير محدودة للتخلص من الانبعاثات الكربونية للقطاع الصناعي وزيادة التنوع الاقتصادي في مصر. إنّ إقامة منظومة محلية لإنتاج الهيدروجين وسلاسل القيمة الخاصة بها في مصر سيكون له أكبر الأثر في خلق مستقبل مستدام وأكثر رفاهية لكل المصريين".

    من جانبه، يضيف الوزيرالدكتور محمد شاكر: " إنّ الاتفاقية الأخيرة مع سيمنس للطاقة من شأنها دعم الشركة القابضة لكهرباء مصر وكذلك الدولة المصرية في فرص توطين وتعظيم الاستفاده من صناعه الهيدروجين الاخضر متابعا إنّ التعاون طويل الأجل بين الشركتين في إقامة العديد من المشروعات الاستراتيجية المشتركة في مصر يجعل من سيمنس للطاقة شريكا مثاليا في هذه الاتفاقية الهامة. إننا سنسعى معًا للاستفادة من مواردنا البشرية وكوادرنا المدربة ومواردنا الطبيعية الوفيرة من الطاقة المتجددة في إقامة قطاع صناعي يعتمد على الهيدروجين الأخضر في مصر".

    وفي إطار الخطوات الأولية لهذا التعاون، ستقوم سيمنس للطاقة والشركة القابضة لكهرباء مصر بتأسيس وإطلاق مشروع تجريبي تصل فيه قدرة المُحلّلات الكهربائية إلى 100-200 ميجاوات، وهو ما سيساعد على تحفيز إجراءات النشر المبكر لتكنولوجيا إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر وتأسيس منظومة الشراكة، واختبار البيئة التشريعية، والحصول على شهادات الاعتماد الدولية، وتهيئة علاقات الشراء وتحديد المفاهيم اللوجستية للمشروع.

    هذا وتتمتع مصر بمزيج وفير من الموارد الطبيعية للطاقة المتجددة وقاعدة صناعية قوية وبنية تحتية متطورة وقدرة على الدخول للأسواق المحيطة، وهو ما يمثل أسسًا قوية تُمكّن مصر من تأسيس صناعة مزدهرة للهيدروجين الأخضر.

    وباعتبارها شركة عالمية رائدة في تقديم الحلول التكنولوجية المتطورة، بالإضافة لامتلاكها تاريخ ممتد في دعم وتطوير الصناعة المصرية، ستتمكن سيمنس للطاقة من توفير الحلول التكنولوجية المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين واللوجستيات المتعلقة به وكذلك تقديم المساعدة المالية والفنية في هذا القطاع للحكومة المصرية.

    سيمنس للطاقة تدعم جهود مصر في تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر