12 أبريل 2024 13:24 3 شوال 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    صلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومصلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومكلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر تطلق مبادرة الكتاب والشجر ة برعاية رئيس الجامعةتتقدم الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون بأطيب التهانى لسيادة اللواء احمد راشد محافظ الجيزة بمناسبة العيد القومى للمحافظةمنطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهرقام ياجو كاسترو إيزاجيري رئيس سيمكس مصر والإمارات وطارق همام نائب الرئيس للشئون التجارية بتكريم أفضل الموظفين في الأداءمركز اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر يطلق مبادرة ”تعلم اللغات”رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو والتي تقام تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن حمد...د. عربي ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظةالأول من مارس.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاجأ. د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد افتتاح ورشة تصنيع العرائس بالمعهد العالي لفنون الطفلفي ذكرى ميلاده.... ” زرزور” شاعر الطفولة النبيل
    سياحة

    وزارة السياحة: تدريب 25 من العاملين بمنطقة شجرة مريم العذراء بالمطرية

    ايكونوميست

    انتهت وزارة السياحة من تدريب 25 من العاملين بمنطقة شجرة السيدة مريم العذراء بالمطرية ما بين موظفي شباك تذاكر ومسئولي الأمن المدني ومفتشي الآثار، وذلك استكمالاً لبرنامج "سفراء السياحة" الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار في مارس 2020 ويتم تنفيذه للمتعاملين مع الزائر في المواقع السياحية والأثرية والمتاحف لتطوير وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية.

    ويأتي ذلك في ضوء خطة الوزارة للارتقاء بالعنصر البشري من العاملين بالقطاع السياحي والأثري بالوزارة.

    وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والاثار لشئون السياحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الدورة التدريبية تصمنت تعريف العاملين بمفهوم الانطباع الأول ومهارات التواصل الفعال مع الزائرين، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ هذا التدريب بالتنسيق مع الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، وقام بالتدريب مؤسسة “Rhythm Hospitality Training Agency” المتخصصة في مجال التدريب والضيافة والمعتمدة من معهد الضيافة ببريطانيا.

    وأضافت أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بجميع المواقع الأثرية والمتاحف التي تم رفع كفائتها من أجل تحقيق أفضل تجربة للزائر وبما يليق بسمعة مصر السياحية بين مصاف الدول.

    وتجدر الإشارة إلى أنه تم تنفيذ هذا التدريب لعدد من العاملين بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بعدة مناطق مثل قصر البارون إمبان، وقصر محمد علي بشبرا الخيمة، ومنطقة باب الوزير وسوق السلاح، ومسجدي السلطان حسن والرفاعي.

    جدير بالذكر أن برنامج "سفراء السياحة" يتم تنفيذه تحت رعاية بنك الإسكندرية وبالتعاون مع مؤسسة “Rhythm Hospitality Training Agency” المتخصصة في مجال التدريب والضيافة والمعتمدة من معهد الضيافة ببريطانيا.