12 أبريل 2024 13:57 3 شوال 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    صلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومصلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومكلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر تطلق مبادرة الكتاب والشجر ة برعاية رئيس الجامعةتتقدم الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون بأطيب التهانى لسيادة اللواء احمد راشد محافظ الجيزة بمناسبة العيد القومى للمحافظةمنطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهرقام ياجو كاسترو إيزاجيري رئيس سيمكس مصر والإمارات وطارق همام نائب الرئيس للشئون التجارية بتكريم أفضل الموظفين في الأداءمركز اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر يطلق مبادرة ”تعلم اللغات”رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو والتي تقام تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن حمد...د. عربي ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظةالأول من مارس.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاجأ. د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد افتتاح ورشة تصنيع العرائس بالمعهد العالي لفنون الطفلفي ذكرى ميلاده.... ” زرزور” شاعر الطفولة النبيل
    نقل

    «النقل» تبدأ تحصيل تذاكر القطارات للأجانب بالدولار واليورو الشهر المقبل

    ايكونوميست

    كشف المهندس كامل الوزير وزير النقل، النقاب عن تعميم تحصيل تذاكر القطارات بالدولار واليورو للأجانب بداية من الشهر المقبل.

    وأضاف الوزير - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم.بي.سي.مصر" مساء أمس السبت، أن قرار بيع تذاكر القطارات بالدولار أو اليورو للأجانب، جاء مقابل تقديم خدمة متميزة للسائح الأجنبي، مشيرًا إلى أن السائح عندما يستقل عربة النوم، ويدفع 80 دولارا؛ سيكون سعيدا لأنه يوفر له مواصلة وغرفة فندق.

    وأوضح أن انطلاق أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة من القاهرة للإسكندرية بمثابة نقطة فارقة في مسيرة تحديث مرفق السكة الحديد بمصر، مشيرا إلى أن "قطار تالجو لن يعرف الباعة الجائلين والمتسولين".

    ولفت إلى أن قطار تالجو تصل سرعته إلى 160 كيلومترا، وهو مزود بامتصاص للمطبات والصدمات الهوائية على الطريق ومميزات أخرى كثيرة ؛ ونحن لدينا نهضة شاملة في قطاع السكك الحديدية.

    وتابع أن الوزارة وضعت خطة تمتد إلى 10 سنوات، من أجل تطوير 10 آلاف كم خطوط للسكك الحديد، وإدخال خطوط جديدة تخدم المناطق اللوجستية، منوها إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة كبيرة على مستوى السكك الحديد.

    ورأى أن إسبانيا تمكنت من تحقيق معدلات صناعة وزراعة وسياحة جيدة، بعد عملية التطوير في السكك الحديدية.