18 أكتوبر 2021 10:32 11 ربيع أول 1443
ايكونوميست

    رئيس التحرير صلاح عامر

    رئيس جامعة أسوان .. انتظام العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الجامعي الاولمستشفي اسوان الجامعي تجري عملية جراحية لمريض وتقوم باستخراج هاتف من معدته هيئة البيئة - أبوظبي تبدأ في تطبيق حل تحليلات ”ساس” لحماية التنوع البيولوجي والثروة الطبيعية في الإمارةشركه” كواليتى ستاندرز ”بالتعاون مع  ” أوتوديسك العالميه ”  تطلق منظومه من الحلول الذكية لدفع التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية وميكنة الأعمالإل جي تطلق حلولها الجديدة لأنظمة التكييف المركزي ضمن أجهزة التكييف الجديدة «ملتي في 5 تروبيكال» لمواكبة تغيرات المناخ القاسية في المنطقةزيادة كبيرة في عدد عمليات التسجيل الخاصة بتطبيق LG ThinQ في مصرأطلقت إل جي مصر ميكروويف نيو شيف الجديد كليًا بعاكس ذكيجهاز حماية المستهلك يرصد حصاد إنجازات الجهاز خلال اسبوع علي مستوي المحافظاتالإدارة والحاسبات” بالجامعة المصرية الروسية تكرم الطلاب فى بداية العام الجديد.. بالأسماء والصورطلاب جامعة بدر يحصلون على المراكز الأولى فى بطولة الإتحاد العربى للجودو.. بالصور والأسماءمصر كابيتال تطلق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدنيجامعة بدر تحتفل بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر فى حضور كبار رجال الدولة.. بالصور
    اتصالات

      خمسة أسئلة شائعة حول آلية عمل محرك بحث Google

    جوجل
    جوجل

    يتساءل البعض عمّا يحدث بعد "إدخال" كلمة أو نص على محرك بحث Google والنتائج التي تظهر خلال أجزاء من الثانية. سوف يطلعنا اليوم نجيب جرار، مدير التسويق في Google في الوطن العربي، على بعض الأسئلة الشائعة حول آلية عمل محرك بحث Google.

    1)هل تمتلك Google المحتوى المعروض في نتائج البحث؟

    هذه إحدى الأسئلة الأكثر شيوعاً والإجابة هي لا. محرك بحث Google يمكننا تشبيهه بمكتبة تعرض نتائج من محتوى يشمل مئات المليارات من الصفحات المتاحة على الإنترنت.

    نصل إلى هذه المعلومات والصفحات عبر برامج تسمّى "زواحف الويب" التي تزور مختلف الصفحات تلقائياً وبشكل مستمر للنظر في إشارات رئيسية يتم إضافتها إلى فهرس محرك بحث Google. يتم بعد ذلك استخدام المعلومات المتواجدة في الفهرس للمساعدة في إظهار المعلومات الأكثر صلة لعملية البحث الخاصة بكم.

    2)كيف يتم ترتيب نتائج البحث؟

    للاستفادة من المعلومات المتاحة على الإنترنت بأكبر قدر ممكن، نستخدم أنظمة أو خوارزميات لـ "ترتيب" النتائج بطريقة تضمن ظهور المعلومات المفيدة والموثوقة في أعلى الصفحة. تنظر الخوارزميات إلى العديد من العوامل مثل الكلمات في عملية البحث، وسهولة استخدام المواقع، ومصداقية المصادر، وإعدادات المواقع للمساهمة في تحديد التصنيفات الأكثر صلةً بعملية البحث الخاصة بكم.

    كما نعمل مع أكثر من عشرة آلاف من مقيّمي جودة البحث الخارجي من حول العالم، يتبعون إرشادات صارمة لتقييم عينات من النتائج من حيث خصائص الجودة. نحن نعمل على تحسين الخوارزميات بشكل دوري وتوضيح كيفية عمل ترتيب النتائج على محرك بحث Google ولقد خصّصنا موقعًا كاملًا لهذا الموضوع.

    3)هل يتمكن المعلنون من الدفع مقابل الظهور في نتائج بحث Google أو الحصول على بيانات المستخدمين؟

    إنّ حماية خصوصية مستخدمينا من أهم أولوياتنا كشركة، ولهذا السبب نحن لا نشارك بيانات المستخدمين مع أي جهات أخرى. أما فيما يتعلق بالإعلانات، فيتم تصنيفها بوضوح تحت مدرج "إعلان" ولا تظهر إلا في حال صلتها بعملية البحث، أما النتائج الرئيسية فهي جميعها معروضة بشكل تلقائي بدون أي إعلانات. لا يمكن لأي شخص الدفع مقابل الظهور في نتائج البحث الأساسية أو في فهرس بحث Google ولا تؤثر عملية الدفع مقابل الإعلانات في تصنيفاتنا أو خوارزميات فهرس البحث.

    4)كيف يمكن إزالة محتوى من محرك بحث Google؟

    هذا سؤال مهم للغاية. لا نزيل صفحات الويب من نتائج البحث إلا في ظروف محدودة تشمل الالتزامات القانونية أو عندما يكون هناك انتهاك معين لسياساتنا. نحن نلتزم بمستوى عالٍ فيما يتعلق بالشروط القانونية لإزالة صفحات من نتائج البحث، ونشجع الجميع بالمساهمة في إشعارنا بتوفر أي محتوى قد ينتهك القوانين. يمكنكم الاطلاع على الطلبات الحكومية لإزالة المحتوى في تقرير الشفافية من Google. سياساتنا تفوق متطلباتنا القانونية وتتمحور إلى حد كبير حول المعلومات الشخصية للغاية مثل المعلومات المالية أو الطبية التي تظهر على الويب بدون موافقة مسبقة.

    من المهم التذكر أن عند إزالة صفحة من نتائج بحث Google، فهذا لا يعني أن المحتوى لم يعد متواجدًا على الويب. لا يتمكن سوى مالكوا المواقع من إزالة المحتوى بالكامل.

    5)كيف تتأكد Google من عدم إظهار المواقع الغير مرغوب فيها في نتائج البحث؟

    إن مكافحة المحتوى الغير مرغوب به على الويب من ضمن أولوياتنا في Google، ونعمل جدياً لضمان عدم استخدام المواقع لسلوكيات مخادعة أو احتيالية للظهور في نتائج بحث Google. تكشف أنظمتنا الآلية غالبية المحتوى الغير مرغوب فيه، في حين يتم التعامل مع بعضها بواسطة فريق إزالة المحتوى غير المرغوب فيه في Google الذين يبلغون عن الصفحات التي تنتهك إرشادات مشرفي المواقع.

    ماذا بعد لمحرك بحث Google؟

    تعكس التطورات التي حققناها - سواء الواقع المعزز (AR) في البحث أو استخدام التعلم الآلي من أجل تحسين فهم عمليات البحث - مواكبة توقعات الأشخاص لمحرك البحث والتزامنا بمساعدة الناس في الوصول إلى معلومات مفيدة وموثوقة. لقد قطعنا شوطًا طويلاً ولكن لم يعد محرك بحث Google مشكلة محلولة، ولكننا ملتزمون بتجاوز توقعات كل من يعتمد على محرك بحث Google للوصول إلى معلومات العالم.

      خمسة أسئلة شائعة حول آلية عمل محرك بحث Google