12 أبريل 2024 14:25 3 شوال 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    صلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومصلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومكلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر تطلق مبادرة الكتاب والشجر ة برعاية رئيس الجامعةتتقدم الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون بأطيب التهانى لسيادة اللواء احمد راشد محافظ الجيزة بمناسبة العيد القومى للمحافظةمنطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهرقام ياجو كاسترو إيزاجيري رئيس سيمكس مصر والإمارات وطارق همام نائب الرئيس للشئون التجارية بتكريم أفضل الموظفين في الأداءمركز اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر يطلق مبادرة ”تعلم اللغات”رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو والتي تقام تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن حمد...د. عربي ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظةالأول من مارس.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاجأ. د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد افتتاح ورشة تصنيع العرائس بالمعهد العالي لفنون الطفلفي ذكرى ميلاده.... ” زرزور” شاعر الطفولة النبيل
    بورصة

    الدكاني: البورصة جذبت 175 ألف مستثمر جديد خلال 2022 بزيادة 202%

    ايكونوميست

    كشف رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن عام 2022 شهد تسجيل رقم قياسي جديد للبورصة المصرية في تسجيل المستثمرين الجدد، بعدد 175 ألف مستثمر جديد مقابل 58 ألف مستثمر في 2021، بزيادة نسبتها 202%، ليرتفع إجمالي أعداد المستثمرين بالسوق إلى 526 ألف مستثمر.

    وقال الدكاني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن حصاد البورصة 2022، إن الأفراد استحوذوا على 98 % من إجمالي عدد المستثمرين الجدد بينهم 97 % مصريين و2 % أجانب و1 % عرب، فيما بلغت نسبة المؤسسات والصناديق الجدد بالبورصة 2 %.

    وأوضح أن قاعدة المستثمرين الأفراد في البورصة المصرية تتميز بالتنوع الديمغرافي مع تمثيل قوي للفئات العمرية، حيث أن 49% من المستثمرين يتراوح أعمارهم من 21 الى 40 عاما و28% يتراوح أعمارهم من 40 إلى 60 عاما و13% يتراوح أعمارهم ما بين 60 إلى 80 عاما و1% أصغر من 21 عاما و9% أكبر من 80عاما.

    وأضاف الدكاني أن البورصة المصرية نجحت خلال العام الماضي في توفير بيئة جاذبة للاستثمار، من خلال منح المستثمرين العديد من المزايا، منها إعفاء المستثمرين من فتح سجل ضريبي، والحفاظ على معدل ضريبي مخفض بنسبة 5% على الأرباح المحققة، والعمل على طرح شركات جاذبة للمستثمرين وبأسعار جاذبة.

    وأشار رئيس البورصة المصرية إلى أهمية المبادرات التي يجري تنفيذها لتحفيز استثمارات الأفراد، منها رقمنة عملية فتح حسابات العملاء الجدد، رقمنة عملية تسجيل العملاء، وخدمات "إعرف عميلك" إلى جانب هذه الآليات أصبحت الأوراق المالية المدرجة في البورصة المصرية متاحة الآن بسهولة على منصات التكنولجيا المالية مما أدى إلى زيادة أعداد المستثمرين خاصة الفئة العمرية من 16 الى 40 عاما، فضلا عن التنسيق مع شركات السمسرة للعمل على تعديل أنظمة تسجيل العملاء.