20 يوليو 2024 15:44 13 محرّم 1446
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    الرميلي ابن العسيرات يحصل علي الدكتوراة بامتياز في تخصص التأليف والكتابة الإبداعيةرئيس أكاديمية الفنون تفتتح معر ض للمصغرات والورش بالمعهد العالي لفنون الطفلمِ. د. هيثم عبدالحميد ابراهيم المدرس المساعد بكلية الهندسة بسوهاج يحصل علي الدكتوراة في الهندسة المدنيةمِ. د. هيثم عبدالحميد ابراهيم المدرس المساعد بكلية الهندسة بسوهاج يحصل علي الدكتوراة في الهندسة المدنيةالصحفيين تكرم الصحفية امل عباس ضمن حفل تكريم الحاصلين علي الماجستير والدكتوراةاكاديمية الفنون تحصد درع التميز في مهرجان إبداع 12 وتنفرد به للعام الخامس علي التواليووكلاء الكلية وامين الكلية يتفقدون امتحان القرآن الكريمسيمكس أسمنت أسيوط ومحافظة الغربية يوقعان علي عقد إدارة وتشغيل مصنع لتدوير المخلفات غير الخطرة بالمحلة الكبرىتحت راية واحدة، وبهدف إبراز إنجازات ظهر أثرها، أقام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة مؤتمره الصحفي الثالث بجانب القمة المهنية.روضة أهل السندس التابعة للجمعية الشرعية بالجيزة في سطورالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناءالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء
    نقل

    السكك الحديدية تفعل خدمات جديدة بالمحافظات في مستهل 2023

    ايكونوميست

    يشهد عام 2023، دخول 4 خدمات نقل جديدة بالهيئة القومية للسكك الحديدية، بين المحافظات تتنوع ما بين الفاخرة ممثلة في قطار تالجو الإسباني الجديد، و3 خطوط من الدرجة الثالثة المكيفة، في إطار حرص وزارة النقل على تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

    ويجرى ربط مدينة المنصورة - بالخدمة الجديدة - مع محافظتي القاهرة والإسكندرية من خلال 4 مواعيد مختلفة، وربط بورسعيد بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، من خلال 4 مواعيد جديدة، وكذا بين سوهاج والمنيا بخدمتين جديدتين، وكل تلك الخدمات تشمل قطارات تحتوي على 8 عربات ثالثة مكيفة وعربة بوفية تهوية ديناميكية وعربة قوى.

    وأضافت السكك الحديد - للجمهور - خدمة جديدة من فئة الثالثة مكيفة بخطي القاهرة المنصورة والإسكندرية المنصورة، انطلقت اليوم، عبر قطار 3017 "القاهرة المنصورة" يقوم من القاهرة الساعة 14:15 ويصل المنصورة الساعة 16:25 وقطار 30223021 بعربات درجة ثالثة مكيفة "المنصورة الإسكندرية" يقوم من المنصورة الساعة 19:05 ويصل الإسكندرية الساعة 21:50، وكذا تشغيل قطار 3020 3019 "الإسكندرية المنصورة" يقوم من الاسكندرية الساعة 23:00 ويصل المنصورة الساعة 01:50 فجر اليوم التالى.

    وينضم غدًا للخدمات الجديدة، تشغيل قطار 3018 بعربات درجة ثالثة مكيفة "المنصورة القاهرة" يقوم من المنصورة الساعة 05:00 ويصل القاهرة الساعة 07:30.

    كما أطلقت هيئة السكك الحديد، خدمات جديدة بعربات ثالثة مكيفة على عدة خطوط بين المحافظات، كان آخرها خطي "القاهرة بورسعيد - الإسكندرية بورسعيد" والعكس، التي تشمل تشغيل قطار 3015 مكيف القاهرة بورسعيد يقوم من محطة القاهرة الساعة 04.50 يصل لمحطة بورسعيد 09.00، وقطار 30103011 مكيف بورسعيد الإسكندرية "طريق قويسنا بركة السبع" دون دخوله محطة بنها ويقوم من محطة بورسعيد الساعة 16.10 يصل لمحطة الإسكندرية 22.05، فضلًا عن تشغيل قطار 30123013 مكيف الإسكندرية بورسعيد "طريق بركة السبع قويسنا" دون دخوله محطة بنها ويقوم من محطة الإسكندرية الساعة 04.00 يصل لمحطة بورسعيد 09.55، وقطار 3016 مكيف بورسعيد القاهرة يقوم من محطة بورسعيد الساعة 15.15 يصل لمحطة القاهرة 19.20.

    ودشنت هيئة السكة الحديد خدمة جديدة بعربات درجة ثالثة مكيفة بين محطتي المنيا سوهاج والعكس، تضم قطار 3500 يقوم من المنيا الساعة 5:10 صباحًا يصل سوهاج الساعة 8:40 صباحًا، وقطار 3501 يقوم من سوهاج الساعة 2:30 مساءًا يصل المنيا الساعة 6:05 مساءً.

    وانضم حديثًا لخدمة خطوط السكك الحديدية قطار تالجو الإسباني، والتي تمتاز بتقنيات متطورة وبسرعة تشغيل تصل إلى 160 كم ساعة، ووجود انظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات ما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية وكراسي مخصصة لذوي الهمم، بالإضافة إلى شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية وكذا نظام WIFI ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.

    ويشمل كل قطار 15عربة "5 عربات درجة أولى+ 8 عربات درجة ثانية + عربة بوفيه + عربة قوى"، وذلك في إطار عقد أبرمته وزارة النقل مع شركة تالجو الإسبانية لتوريد 7 قطارات مكيفة جديدة "6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري" بإجمالى 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار، استملت منها الهيئة 4 ويصل باقي الصفقة تباعًا.

    واتخذت وزارة النقل خطة لنقل القطارات أولًا إلى ورش فرز القاهرة لتجهيزهم بمعرفة الخبراء الأسبان والمصريين لتشغيلهم تجريبيًا دون ركاب طبقًا لمعايير السلامة العالمية، يلي ذلك دخولهم الخدمة تباعًا.

    وتستهدف وزارة النقل، تشغيل الخدمة الجديدة على خطي القاهرة أسوان، والقاهرة الإسكندرية، حيث تعد قطارات تالجو نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر حيث تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

    ودخل قطار تالجو الفاخر الخدمة يوميًا على خط القاهرة الإسكندرية، وينطلق يوميًا الساعة 5.55 صباحًا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحًا من محطة سيدي جابر بالإسكندرية متجهًا إلى محطة مصر برمسيس ومن الساعة الثانية عصرًا من محطة مصر برمسيس متجهًا إلى محطة سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.