18 أكتوبر 2021 10:36 11 ربيع أول 1443
ايكونوميست

    رئيس التحرير صلاح عامر

    رئيس جامعة أسوان .. انتظام العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الجامعي الاولمستشفي اسوان الجامعي تجري عملية جراحية لمريض وتقوم باستخراج هاتف من معدته هيئة البيئة - أبوظبي تبدأ في تطبيق حل تحليلات ”ساس” لحماية التنوع البيولوجي والثروة الطبيعية في الإمارةشركه” كواليتى ستاندرز ”بالتعاون مع  ” أوتوديسك العالميه ”  تطلق منظومه من الحلول الذكية لدفع التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية وميكنة الأعمالإل جي تطلق حلولها الجديدة لأنظمة التكييف المركزي ضمن أجهزة التكييف الجديدة «ملتي في 5 تروبيكال» لمواكبة تغيرات المناخ القاسية في المنطقةزيادة كبيرة في عدد عمليات التسجيل الخاصة بتطبيق LG ThinQ في مصرأطلقت إل جي مصر ميكروويف نيو شيف الجديد كليًا بعاكس ذكيجهاز حماية المستهلك يرصد حصاد إنجازات الجهاز خلال اسبوع علي مستوي المحافظاتالإدارة والحاسبات” بالجامعة المصرية الروسية تكرم الطلاب فى بداية العام الجديد.. بالأسماء والصورطلاب جامعة بدر يحصلون على المراكز الأولى فى بطولة الإتحاد العربى للجودو.. بالصور والأسماءمصر كابيتال تطلق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدنيجامعة بدر تحتفل بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر فى حضور كبار رجال الدولة.. بالصور
    اتصالات

    أڤايا تدعم التحوّل الرقمي في بلدان المنطقة وتستعرض حلولها لدعم القطاعين العام والخاص خلال جيتكس 2021

    نضال أبو لطيف
    نضال أبو لطيف

    أعلنت أڤايا عن استكمال استعداداتها للمشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية في دبي، واستعراض مجموعة من الحلول التي تلبي احتياجات العملاء في مختلف بلدان المنطقة ومساعدتهم على رفع قدراتهم التنافسية وجهوزيتهم الرقمية.

    وتحلّ هذه الدورة من جيتكس فيما تنكبّ حكومات المنطقة على إطلاق برامج ومشاريع التعافي الاقتصادية للتعامل مع الآثار والانعكاسات التي تسببت بها جائحة كوفيد 19، وتنفيذ الرؤى والخطط الوطنية الهادفة إلى تعزيز مسيرة التحوّل الرقمي.

    وبحسب تقديرات حديثة أصدرتها غارتنر، من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى نحو 171 مليار دولار في العام الحالي، ما سيشكل نموا بنسبة 4.5 % مقارنة بالإنفاق المسجّل خلال العام الماضي. وتحسم هذه التوقعات التزام الحكومات والشركات بتحصين القطاعات الحيوية بوجه التحديات، ودعم مساعي التعافي ورفع جهوزية القطاعات الأساسية لاستكمال عملية التحوّل الرقمي خصوصا في قطاعات كالتعليم والرعاية الصحية والاتصالات والمؤسسات الحكومية والمصارف ومراكز الاتصال وخدمة العملاء وغيرها من القطاعات الحيوية.

    وتتوقع أڤايا التي تخدم كل هذه القطاعات، أن تقوم حكومات المنطقة بتعزيز مشاريعها الرقمية، خصوصا بعدما لمست بشكل مباشر خلال فترات الإغلاق العام مدى أهمية توفّر الأنظمة الرقمية والبنية التحتية الحديثة لقطاع الاتصالات والمعلوماتية، ودور هذه الأنظمة الرقمية في تحقيق استدامة الأعمال خلال الأزمات.


    وستتشارك أڤايا في جيتكس مع زوارها وعملائها وشركائها وممثلي القطاعين العام والخاص بالدروس المُستفادة من مرحلة الوباء وأبرز حالات الاستخدام إضافة إلى حلولها التي تواكب تطلعاتهم المستقبلية. ومن المعروف أن حلول أڤايا المتوافقة مع مختلف نماذج السحابة، تتمتع بمزايا تتيح لها الاستفادة من أنظمة الذكاء الاصطناعي وتقنيات البيانات الكبيرة (Big Data) وتحليل البيانات وتعلّم الآلات وتقديم أنظمة العمل عن بُعد والعمل الهجين، وغيرها من التقنيات لتعزيز الأعمال والتعاون بين فرق العمل.

    وتستجيب حلول أڤايا بشكل دقيق للحاجات الفعلية لدى مختلف القطاعات، وهي أثبتت نجاحها في تلبية احتياجات الأعمال وحتى استباق الطلب المستقبلي نتيجة رصدها المستمر للأسواق من خلال إجرائها الدراسات والاستطلاعات المتواصلة.


    كذلك تستعرض أڤايا خلال جيتكس 2021، رؤيتها المتعلقة بتمكين المؤسسات من استخدام تنوّع كبير من الحلول الرقمية التي يمكن ربطها ضمن نظام العمل وإعادة تجميعها بأساليب مرنة ومتنوّعة لتلبية احتياجات العملاء بشكل دقيق ومحدد، تماما كما يتم استخدام أحجار الليغو ذاتها بطرق مختلفة للخروج بتصاميم جديدة وحلول مختلفة، وهو ما يُطلق عليه تقنيا في عالمي الأعمال والتكنولوجيا مصطلح Composable Solutions. وهذا بالتحديد ما توفره أڤايا من خلال مجموعة حلولها وأبرزها منصة "وان كلاود" المستندة إلى السحابة والذكاء الاصطناعي.


    ويقول رئيس أڤايا العالمية نضال أبو لطيف: "عندما يتصل المستهلكون والعملاء بالمؤسسات التي يتعاملون معها، يتوقعون تجربة اتصال سهلة، سريعة وسلسة لتلبية طلباتهم خلال التنقل. وإذا لم تكن المؤسسة التي يتعاملون معها قادرة على تقديم تجربة اتصال سهلة وفعّالة، سيبحثون عن أطراف أخرى تستطيع تقديم هذا النوع من التجارب. ومن خلال حلول أڤايا المستندة إلى السحابة "وان كلاود" التي سنستعرضها في جيتكس 2021، ستتمكن الشركات من الاطلاع على الحلول الفعالة التي تحتاجها لإعادة تصميم التجارب التي تود منحها لكل من يتعامل معها، وتزويد موظفيها بالقدرات التي تتيح المحافظة على العملاء".


    وتتضمّن مشاركة أڤايا في جيتكس 2021 استعراضا لمجموعة متنوعة من حالات الاستخدام لشرح أهمية الحلول التي تقدمها للمؤسسات، إضافة إلى خدمات تساهم في أتمتة عمليات الكشف عن حالات الاحتيال وتحقيق إدارة فعالة للعلاقات مع العملاء والمصادقة على هوية المستخدمين من خلال القياسات الحيوية الصوتية (بيومتريات الصوت).

    وستسلط الشركة الضوء على الحلول التي تساهم في تمكين البنوك من ضم العملاء الجُدد بشكل رقمي وبذات الوقت الامتثال للقوانين الناظمة وتوفير أدوات لدمج التسويق الرقمي بمركز تجارب العملاء والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تفعيل إدارة المعرفة والذكاء الاصطناعي وتقنيات منصة الاتصالات المستندة إلى السحابة.

    وتابع : ستستعرض أڤايا حلول تساهم في مراقبة اللقاحات اعتمادا على انترنت الأشياء، والتشاتبوت Chatbot المخصص للمرضى والمُستند إلى الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى أجهزة وتطبيقات مثل "أڤايا سبايسز" Avaya Spaces. كذلك سيتم استعراض الحلول المخصّصة لأماكن العمل المستقبلية التي تستفيد من الحلول الرقمية، لأتمتة وشخصنة تجربة الموظفين التي تساهم في تعزيز الإنتاجية بنحو 50%.


    هذه الحلول التي سيتم استعراضها، ستكون متوفرة أيضا من خلال البث المباشر الذي سيصل إلى عملاء وشركاء أڤايا في نحو 100 مدينة حول العالم. وسيتم تنظيم مشاركة أڤايا في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام بالشراكة مع كل من "سيمافون" Semafone، "راي كوم تكنولوجيز" RayCom Technologies، "أس تي أس" STS، "توباز" Topaz، "فيوتشر تكنولوجيز" Future Technologies، "تول واير" Toolwire وGAPP. زوروا جناح أڤايا في قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي بين 17 و21 أكتوبر 2021، أو شاهدوا نشاطاتنا من خلال البث المباشر.

    أڤايا تدعم التحوّل الرقمي في بلدان المنطقة وتستعرض حلولها لدعم القطاعين العام والخاص خلال جيتكس 2021