20 يوليو 2024 15:43 13 محرّم 1446
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    الرميلي ابن العسيرات يحصل علي الدكتوراة بامتياز في تخصص التأليف والكتابة الإبداعيةرئيس أكاديمية الفنون تفتتح معر ض للمصغرات والورش بالمعهد العالي لفنون الطفلمِ. د. هيثم عبدالحميد ابراهيم المدرس المساعد بكلية الهندسة بسوهاج يحصل علي الدكتوراة في الهندسة المدنيةمِ. د. هيثم عبدالحميد ابراهيم المدرس المساعد بكلية الهندسة بسوهاج يحصل علي الدكتوراة في الهندسة المدنيةالصحفيين تكرم الصحفية امل عباس ضمن حفل تكريم الحاصلين علي الماجستير والدكتوراةاكاديمية الفنون تحصد درع التميز في مهرجان إبداع 12 وتنفرد به للعام الخامس علي التواليووكلاء الكلية وامين الكلية يتفقدون امتحان القرآن الكريمسيمكس أسمنت أسيوط ومحافظة الغربية يوقعان علي عقد إدارة وتشغيل مصنع لتدوير المخلفات غير الخطرة بالمحلة الكبرىتحت راية واحدة، وبهدف إبراز إنجازات ظهر أثرها، أقام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة مؤتمره الصحفي الثالث بجانب القمة المهنية.روضة أهل السندس التابعة للجمعية الشرعية بالجيزة في سطورالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناءالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء
    سيارات

    الحكومة تنفي مد فترة العمل بقانون تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

    ايكونوميست

    كشفت الحكومة حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول اعتزام الحكومة مد فترة العمل بقانون "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج" بعد 14 مارس المقبل.

    وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمد فترة العمل بقانون "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج" بعد 14 مارس المقبل.

    وشددت «المالية» على أن آخر موعد للتسجيل بمبادرة "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج"، وسداد قيمة الوديعة المقررة، وفقًا لأحكام القانون، هو 14 مارس المقبل، دون وجود أي نية لمد فترة العمل بهذا القانون بعد ذلك التاريخ.

    وأوضحت أن عدد المتقدمين للاستفادة من قانون "تيسير سيارات المصريين بالخارج" وصل إلى أكثر من 35 ألف حساب، مُشيرةً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات تضم مديري جمرك السيارات بمختلف المنافذ الجمركية بما يضمن سرعة الإفراج الجمركي والتدخل الفوري لتذليل أي عقبات.

    ويستمر العمل بالتيسيرات الأخيرة التي وافق عليها مجلس الوزراء، لاستيراد سيارات المصريين بالخارج، بما في ذلك إلغاء شرط إيداع المبلغ الواجب سداده قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل، ليتم الاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي عن الستة أشهر السابقة على تاريخ التحويل، مُبينًا فيه حركات الإيداع والسحب والتحويل، وكذلك إلغاء شرط التصديق على مستندات الإقامة وكشف الحساب البنكي وشهادة بيانات السيارة لدى وزارة الخارجية من خلال السفارات والبعثات الدبلوماسية بالخارج.

    كما تضمنت التيسيرات إعادة تقييم السيارات وفقًا لفئات متدرجة "الأساسية، والمتوسطة، والعالية"؛ بما يعنى إضافة فئات جديدة بناءً على طلب المصريين بالخارج، ذات قيمة جمركية وضريبية أقل بحسب عدد "الكماليات"، وقد تم التوافق مع نقابات وشعب التخليص الجمركي على تقدير مقابل خدمة التخليص الجمركي لسيارات المصريين بالخارج بحيث لا تتجاوز 3 آلاف جنيه، كما تم تحديد مكاتب التخليص الجمركي الراغبة في إنهاء إجراءات التخليص عن هذه السيارات وإتاحتها على "الأبلكيشن" الخاص بالمبادرة.