20 يوليو 2024 16:52 13 محرّم 1446
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    الرميلي ابن العسيرات يحصل علي الدكتوراة بامتياز في تخصص التأليف والكتابة الإبداعيةرئيس أكاديمية الفنون تفتتح معر ض للمصغرات والورش بالمعهد العالي لفنون الطفلمِ. د. هيثم عبدالحميد ابراهيم المدرس المساعد بكلية الهندسة بسوهاج يحصل علي الدكتوراة في الهندسة المدنيةمِ. د. هيثم عبدالحميد ابراهيم المدرس المساعد بكلية الهندسة بسوهاج يحصل علي الدكتوراة في الهندسة المدنيةالصحفيين تكرم الصحفية امل عباس ضمن حفل تكريم الحاصلين علي الماجستير والدكتوراةاكاديمية الفنون تحصد درع التميز في مهرجان إبداع 12 وتنفرد به للعام الخامس علي التواليووكلاء الكلية وامين الكلية يتفقدون امتحان القرآن الكريمسيمكس أسمنت أسيوط ومحافظة الغربية يوقعان علي عقد إدارة وتشغيل مصنع لتدوير المخلفات غير الخطرة بالمحلة الكبرىتحت راية واحدة، وبهدف إبراز إنجازات ظهر أثرها، أقام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة مؤتمره الصحفي الثالث بجانب القمة المهنية.روضة أهل السندس التابعة للجمعية الشرعية بالجيزة في سطورالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناءالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء
    اتصالات

    «فيكسد مصر» ترحب بإصدار البنك المركزي قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها

    المهندس محمود أحمد
    المهندس محمود أحمد


    محمود أحمد: جاهزين لتوفير خدمات التوقيع الإلكتروني لكافة المواطنين والشركات وعملاء البنوك الرقمية

    رحبت «فيكسد مصر» الشركة المصرية المتخصصة فى خدمات الحلول الرقمية وأمن المعلومات، بإصدار البنك المركزي قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، مؤكدةً أن هذه الخطوة تدعم تحقيق رؤية الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد، وتعزز الشمول المالي، وتخلق مناخنًا داعمًا لصناعة التكنولوجيا المالية.

    وقال المهندس محمود أحمد نائب رئيس شركة فيكسد مصر لشؤون التوقيع الإلكتروني، أن اصدار قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها يأتي استكمالاً لجهود الدولة في دعم الابتكار والتحول للاقتصاد الرقمي، و يُمثل خطوة هامة تواكب التطورات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية وتلبي احتياجات العملاء بالسوق المصري، مؤكدا على أن فيكسد مصر تدعم هذه الخطوة، وتؤكد جاهزيتها لتوفير خدمات التوقيع والختم الإليكتروني لكافة المواطنين والشركات وعملاء البنوك للأسرع من نشر خدمات البنوك الرقمية.

    وأضاف أحمد، أن خدمات التوقيع الإليكتروني تسهل إجراء المعاملات الرقمية بشكل قانوني، وتساعد فى إجراء المعاملات المصرفية والتعامل مع الجهات الحكومية والغير حكومية أونلاين، موضحا انه آمن ويستحيل تزوير الوثائق الموقعة بشكل إلكتروني، ويحسن سرعة وأداء المؤسسات الكبيرة والصغيرة، ويقضي على سلبيات التواقيع التقليدية كالجهد الجسدي في الذهاب إلى أماكن الجهات المختلفة لتوقيع الأوراق الرسمية مثل الفاتورة الضريبية، ويوفر الوقت والجهد والأموال، مشيرا إلى ان التوقيع الإلكتروني ضمانًا قانونيًا لطرفي التعاقد، فهو يمثل خط اليد ولكن بنسخته الإلكترونية، وصديقًا للبيئة.


    وأشار إلى أن خدمات التوقيع الإلكتروني توفرها فيكسد مصر عبر منتج «توقيعي»، حيث تساعد الشركات والأفراد على إصدار وتفعيل شهادات معتمدة قانونيًا مثل التوقيع والختم الإلكتروني، بالإضافة إلى ميكنة استخدام المعلومات بشكل آمن، موضحا أن منتج «توقيعي»، يساهم في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي والمشروعات القومية، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات والحلول الرقمية والأمنية.

    5e5cffb1f503.jpeg
    f2c7e738e27c.jpeg
    «فيكسد مصر» ترحب بإصدار البنك المركزي قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها