24 يونيو 2026 22:53 8 محرّم 1448
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

السبت بالإسماعيلية.. انطلاق ملتقى أدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي في دورته 26 تحت عنوان ”الأدب وإشكاليات الملكية والهوية” يشهد قصر ثقافة...على هامش مؤتمر صحة أفريقيا: هيئة الدواء وشركة GSK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التدريب وبناء القدرات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع الدوائي”بنك مصر” و”شركة تنمية الريف المصري الجديد” يوقعان بروتوكولي تعاون لدعم استثمارات المصريين بالخارج في مبادرة ”مزرعتك في مصر”.. وتمويل المشروعات الزراعية...رئيس منطقة الجيزة الأزهرية يشارك محافظ الجيزة احتفالية العام الهجري الجديد 1448هـبمشاركة الخبراء.. «إنفستجيت» تصدر توصياتها بشأن كفاءة الطاقة: الطاقة والقطاع العقاري.. معادلة القيمة الجديدةبين 14 مرشحًا يتنافسون على مقعد النيابة العامة في انتخابات نادي قضاة مصر،محافظ أسيوط: تشجير شوارع وميادين مركز أسيوط لتحسين البيئة بالشراكة مع القطاع الخاصمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ينظمان معرض ”ديارنا” للحرف اليدوية والتراثيةهدوء وانتظام لجان الثانوية الأزهرية بالجيزة خلال امتحان الرياضيات البحتةقصة نجاح هشام عز العرب هى الأقرب لقصة نجاح فريدريك تايلر مؤسس علم الإدارة العالميدور السينما التسجيلية المصرية فى إدارك الجمهور للواقع المصري رسالة دكتوراه حصلت عليها الباحثة أميرة يونس محمد زاهرأسرة التحرير ينعون خالة المرحوم النائب عصام بركات حرم العمده محمد بركات رحمه الله للفقيدة الرحمة وللأسرة خالص العزاء...
الأخبار

محافظ أسيوط يتفقد قافلة طبية مجانية بالقوصية .. إقبال كبير وتوقيع الكشف الطبي على 1160 مواطنًا

ايكونوميست

تفقد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، سير العمل بالقافلة الطبية المجانية الشاملة بمركز الرعاية الصحية الأولية بقرية بني قره التابعة لمركز القوصية، والتي تُنفذ خلال الفترة من 4 إلى 7 مايو الجاري، بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، ضمن جهود الدولة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية وتحقيق مستهدفات التنمية البشرية ورؤية مصر 2030. جاء ذلك بحضور محمد مصطفى إسماعيل، عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات ومنسق القوافل الطبية والمجتمع المدني بمجلس الوزراء، وماهر وحيد، مدير القوافل الطبية بمؤسسة بنك الشفاء المصري، أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة القوصية، والدكتور محمد هاشم محمد مدير الإدارة الصحية بالقوصية، ونفيسة عبد السلام مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة. وشهدت القافلة إقبالًا واسعًا من المواطنين، حيث قدمت خدماتها في عدد من التخصصات الحيوية، من بينها الباطنة والعظام والجلدية والأطفال والأنف والأذن والحنجرة. وأسفرت أعمال اليوم الثالث عن توقيع الكشف الطبي على 1160 حالة من أهالي القرية والقرى المجاورة، مع تحويل 53 حالة لإجراء تدخلات جراحية وفحوصات متقدمة. حيث حرص محافظ أسيوط على المرور على مختلف عيادات القافلة، إلى جانب الصيدلية وأقسام المبادرات الرئاسية، للاطمئنان على انتظام تقديم الخدمة وتوافر الأدوية وإجراء التحاليل والأشعة بالمجان. وخلال جولته، استمع المحافظ إلى آراء المواطنين المترددين على القافلة، الذين أشادوا بمستوى الخدمة الطبية وتنوع التخصصات المتاحة دون مقابل، مؤكدين أهمية استمرار تلك القوافل في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. وأكد اللواء محمد علوان استمرار دعم المحافظة لتنظيم القوافل الطبية والعلاجية المجانية بمختلف المراكز والقرى، مشيدًا بدور اللجنة الطبية العليا والاستغاثات ومؤسسة بنك الشفاء في تقديم خدمات صحية متميزة، وموجهًا الشكر للأطقم الطبية والتمريضية وكافة المشاركين في تنظيم القافلة. كما شدد المحافظ على توفير كافة أوجه الدعم اللوجستي والتيسيرات اللازمة لضمان نجاح القوافل، مع تعزيز التنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، بما يسهم في توسيع نطاق الاستفادة من الخدمات الطبية المجانية.