25 يناير 2022 07:33 21 جمادى آخر 1443
ايكونوميست
  • الشارع الاقتصادي الجديد | ايكونوميست
  • المجموعة المالية هيرميس

رئيس مجلس الإدارة رأفت عبدالعزيز

وراثة المواهب احمد جليل حنونوراثة المواهب احمد جليل حنونسحور «إنفستجيت» الخيرى «باب العز».. يعود مجددًا لرعاية 150 طالبًا من ذوى الهممحصل. د. أسامة احمد تمام ابن العسيرات المدرس المساعد بكلية الطب جامعة جنوب الوادي بقنا على درجة الدكتوراه من قسم النساء...برعاية الفنان الاستاذ هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نظم نادي أدب الجيزة ندوة في قراءة المجموعة القصصية للقاصة ايمان...قريبا يصدر ديوان أشجار النور. عن المركز القومى لثقافة الطفل للصبية يصدر في بداية معرض الكتاب الدولى من تأليف مسعود...تحت رعايةمعالي وزير الثقافة الفنانة الاستاذ الدكتور إيناس عبدالدايم تفضل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بافتتاح معرض جمعية أصالة لرعاية...تكريم الشهيد البطل العقيد احمد جابر نصار ابن محافظة الشرقية ال نصار ابن مصرتشارك اكاديمية الفنون في الدورة الــ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والذى يقام في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7...هيئة قصور الثقافة تحتفي بذكرى الشاعر سيد حجاب بقصر ثقافة الجيزة غدا الاثنين الساعة السادسة مساءا بحضور الشاعر مسعود شومان ويسري حسانوزير الإسكان : إقامة محاور وطرق بإجمالي 1350 كم بتكلفة 33 مليار جنيهرواد النيل: مراكز تطوير الأعمال وفرت تمويلات بـ 1.8 مليار جنيه لأكثر من 42 ألف مشروع
بنوك

غدا .. مؤتمر “الناس والبنوك” يناقش دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة

ايكونوميست

تنطلق غدا فعاليات المؤتمر الاقتصادي ” الناس والبنوك ” – بعنوان دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة.

وبحسب البيان الصادر من المركز الإعلامي العربي – فإن المؤتمر سيناقش على مدار يومين ، العديد من القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليا ، وفي مقدمتها ” دور مبادرات البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال الأزمات “، والمردود الاقتصادي لهذه المبادرات للنهوض بقطاعات الصناعـة والزراعـة والسـياحة والعقـارات، بجانـب دور السياسـة النقديـة فـي تحقيـق الاستقرار الاقتصادي والسـيطرة علـي التضخم في ظل استمرار جائحة كورونا .

كما يناقش المؤتمر خلال يومه الأول، أهداف مبادرة حياة كريمة ودور القطاع المصرفي في دعمها، والى أي مدي استفاد المواطنون من المبادرة وأثرها على الاقتصاد .

وفي يومه الثاني ، يناقش المؤتمر دور البنوك في توعية المواطنين في حماية بياناتهم السرية بمشاركة الإعلام والحلول التكنولوجية التي قدمتها للسوق المصرية لتسهيل التعاملات لتتناسب مع المرحلة الحالية للانتقال للرقمية .

كما يناقش المؤتمر، مجهودات الدولة المصرية في وضع إستراتيجية للتعافي الأخضر، وأفضل الممارسات في الاستثمارات الخضراء بالقطاعات المختلفة ، بالإضافة الى كيفية تحقيق نمو مستدام وخلق فرص في مجال إعادة التدوير والطاقة النظيفة .

يشارك في المؤتمر وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، وخالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب شركة “أي فاينانس ” للاستثمارات المالية والرقمية، ونخبة من رؤساء مجالس البنوك المصرية ونوابهم ، وخبراء أمن المعلومات، ومسئولي قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك، بالإضافة الى مشاركة اتحاد بنوك مصر، وقيادات من البنك المركزي.