1 ديسمبر 2021 17:26 25 ربيع آخر 1443
ايكونوميست

    رئيس التحرير صلاح عامر

    ماستركارد تتعاون مع “ميتا” لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وأفريقيا«بنك مصر» يتيح فتح حساب مجاناً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمموزيرة التعاون الدولي تعلن موافقة مجلس النواب علي اتفاقين جديدين مع الحكومة اليابانية والنمسا”إي فاينانس” تطلق شركة إي هليث بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي برأس مال 100 مليون جنيهوزير الإسكان يصدر حركة تنقلات وتكليفات موسعة بأجهزة المدن الجديدةارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بختام التعاملات بدعم مشتريات المصريين والعربالمالية: تطبيق قانون «تنظيم التعاقدات العامة» يحفز الاستثمار ويحقق عدالة المنافسةمصر للتأمين توقع بروتوكول تعاون مع شركة خالص للمدفوعات الرقميةالإتربي: لن نمنع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول فروع البنوكالحكومة توافق على ضوابط البيع والاعلان عن الوحدات السكنية بمشروعات التطوير العقاريالرقابة المالية تعتمد 5 أنواع جديدة من السندات والصكوك وتمنح خفض 50% في رسوم طرحهاهيرميس والسعودي الفرنسي كابيتال يقودان بنجاح تنفيذ عملية بناء سجل الأوامر المتسارع لبيع حصة تمثل 21٪ من أسهم شركة ذيب لتأجير السيارات
    بنوك

    البنك الأهلي الكويتي - مصر يحقق ارتفاعاً في صافي الأرباح ليصل إلى 616 مليون جنيه مصري خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2021

    البنك الأهلي الكويتي - مصر
    البنك الأهلي الكويتي - مصر

    أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر عن تحقيق نتائج مالية قوية عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021 ، حيث بلغ صافي الأرباح التشغيلية للبنك 1.2 مليار جنيه مصري، مما يعكس زيادة بنسبة 21% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020. وتتمثل أبرز النتائج المالية الإيجابية التي حققها البنك في ارتفاع إجمالي الأصول بنسبة قدرها 27% ليصل إلى 52.4 مليار جنيه مصري، وارتفاعا في صافي الدخل من العائد بنسبة بلغت 14% ليصل إلى 1.6 مليار جنيه مصري بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي. كما شهد إجمالي ودائع العملاء في البنك زيادة ملحوظة بنسبة 35% ليصل إلى 45.3 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 33.6 مليار جنيه مصري بنهاية عام 2020 ، فضلاً عن نمو إجمالي محفظة القروض بنسبة 10% مقارنة بنهاية العام السابق ليصل إلى 23.9 مليار جنيه مصري.

    وبنهاية الربع الثالث من العام المالي 2021 حقق البنك أرباحا قبل الضريبة بلغت 944 مليون جنيه مصري، وشهد صافي الربح بعد الضريبة نموا بنسبة قدرها 14% مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2020 ليصل إلى 616 مليون جنيه مصري.

    وتعليقا على هذه النتائج صرح علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر قائلا "تؤكد نتائجنا للربع الثالث نهج التزامنا الراسخ بتحقيق نمو مستدام مبنيا على علاقات وطيدة مع عملائنا والمجتمعات التي نعمل فيها. وعلى الرغم من التحسن الذي تشهده الآفاق الاقتصادية إلا أننا مازلنا نشهد تحديات اقتصادية بالغة. ولكننا تمكنا من تحقيق أرباحا مستدامة بفضل قوة الميزانية العمومية للبنك والأداء المتميز الذي أداه فريق العمل. وفي ظل استمرارنا في التقدم في رحلتنا نحو "نهج الخدمات المبسّطة والتحوّل من أجل النمو"، فنحن مازلنا نواصل استثمارنا في تحديث خدماتنا الرقمية وتنمية قدرات موظفينا، مما يمكننا من التعامل بمرونة وسرعة لمواكبة كافة المتغيرات التي يشهدها السوق المصرفي. وهو ما يجعلنا على استعداد تام لتقديم حلول مصرفية مبتكرة للعملاء وخدمات ذات مستوى عال.

    وأود في هذا الإطار أن أشكر فريق الإدارة التنفيذية وجميع موظفينا على تفانيهم وجهودهم التي بذلوها طوال العام، ولقد تمكنا بفضل هذه الجهود من تخطي معدلات النمو المستهدفة في السوق، ونتطلع إلى الاستمرار معاً في هذا المسار الناجح."

    وبدوره علق خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر قائلا "إن النتائج الإيجابية التي حققها البنك خلال الربع الثالث من العام تعكس نهج البنك المتوازن وتؤكد التزامه التام بتقديم أفضل دعم لجميع القطاعات المعنية من عملاء وموظفين ومساهمين في ظل هذا المناخ المحلي والاقليمي المليء بالتحديات. ان ما تشهده القوائم المالية للبنك من تقدم ملحوظ ومعدلات نمو متميزة على كافة المؤشرات المالية يؤكد نجاح استراتيجية النمو الطموحة التي انتهجها البنك منذ بداياته والتي جعلتنا اليوم قادرين على تحمل ضغوط السوق وتقلباته ومواصلة تعزيز مكانة البنك الأهلي الكويتي - مصر في القطاع المصرفي المصري.

    وأضاف السلاوي "ان أحد الركائز المحورية لنجاح مصرفنا يتمثل في قوة ومرونة فريق العمل الذي نجح في ترجمة استراتيجيتنا إلى نتائج ملموسة وإيلاء القدر الأكبر من الاهتمام لدعم كافة شرائح العملاء من خلال سرعة طرح منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجاتهم. وأود في هذا الاطار أن أتوجه بالشكر إلى جميع العاملين بالبنك على عملهم الدؤوب وتحملهم للمسؤولية خلال الفترة السابقة، وكذلك اتوجه بالشكر والامتنان إلى البنك المركزي المصري على توجيهاته ودعمه المتواصل للقطاع المصرفي."

    وجدير بالذكر ان البنك الأهلي الكويتي - مصر مازال ملتزماً بدعم الشمول المالي ويواصل التعاون عن كثب مع البنك المركزي المصري، من خلال تبني وطرح المبادرات الرائدة والمؤثرة لنشر الوعي حول الثقافة المالية وتزويد الفئات السكانية غير المتعاملة مع البنوك بالمبادئ الأساسية اللازمة تشجيعاً لها على استخدام الخدمات المصرفية. وفي إطار هذه المبادرات يحظى العملاء بمزايا تشجيعية مثل فتح حسابات مصرفية بدون رسوم والحصول على بطاقات خصم مباشر مجانية فور فتح الحساب. كما طرح البنك منتجات وخدمات تلبي احتياجات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع توجه الدولة، وذلك من خلال تقديم كل الدعم لهذا القطاع المؤثّر في النمو الاقتصادي لدفع عجلة الازدهار على النحو الأمثل.

    البنك الأهلي الكويتي مصر يحقق ارتفاعاً في صافي الأرباح ليصل إلى 616 مليون جنيه مصري خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2021