19 أبريل 2024 15:09 10 شوال 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    صلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومصلاح عامر يهنىء الكاتب الصحفي اسلام عفيفي لتعيينه رئيسا لمجلس إدارة اخبار اليومكلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر تطلق مبادرة الكتاب والشجر ة برعاية رئيس الجامعةتتقدم الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون بأطيب التهانى لسيادة اللواء احمد راشد محافظ الجيزة بمناسبة العيد القومى للمحافظةمنطقة الجيزة الأزهرية تنظم احتفالية بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهرقام ياجو كاسترو إيزاجيري رئيس سيمكس مصر والإمارات وطارق همام نائب الرئيس للشئون التجارية بتكريم أفضل الموظفين في الأداءمركز اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر يطلق مبادرة ”تعلم اللغات”رئيس أكاديمية الفنون تشهد حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو والتي تقام تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن حمد...د. عربي ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظةالأول من مارس.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاجأ. د غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون تشهد افتتاح ورشة تصنيع العرائس بالمعهد العالي لفنون الطفلفي ذكرى ميلاده.... ” زرزور” شاعر الطفولة النبيل
    سيارات

    دايموند موتورز تقدم أحدث طرازات ميتسوبيشى لعام 2023

    ايكونوميست

    من خلال دعوة ليوم مفتوح لكل من ممثلى الصحافة المصرية والموزعين الرسميين وبحضور كل من الأستاذ/ محمود عزب – المدير التنفيذى لشركة دايموند موتورز (وكلاء سيارات ميتسوبيشى بالسوق المصرية) ، والأستاذ/ أسامة عون – رئيس قطاع المبيعات بالشركة ، والأستاذة/ نعمة عبيد – رئيس قطاع التسويق بالشركة ، والأستاذة/ مريم عبد العزيز – مدير الإتصالات التسويقية بالشركة ، علاوة على نخبة من مديرى القطاعات والإدارات المتخصصة بالشركة ... نظمت الشركة بنادى "نيو جيزة" للجولف يوماً مفتوحاً شمل تقديم أحدث طرازات الشركة لعام 2023 ، علاوة على توفير تجربة سريعة لكافة تلك الطرازات.

    ومن خلال كلمته ، أشار الأستاذ/ محمود عزب – المدير التنفيذى للشركة ، بأنهم مهتمون بقوة فى التعامل الإيجابى مع المعطيات الجارية بسوق السيارات وخاصة مع النقص الملحوظ بتوافر السيارات بسبب القيود التى فرضت على العمليات الإستيرادية ، كما أنهم ملتزمون خلال المرحلة المقبلة بتوفير طرازات الشركة من سيارات ميتسوبيشى وبكامل قدراتهم المتاحة.

    ومن جانبها ، أشارت الأستاذة/ نعمة عبيد – رئيس قطاع التسويق بالشركة ، إلى القدرات التى توفرها الشركة الأم لدايموند موتورز والمتمثلة بتحالف مجموعتى (الخرافى و المــلا) الخليجيتين ... علاوة على خطة الشركة فى المرحلة المقبلة لطرح طرازين جديدين بالكامل للسوق المصرية .. وقبل العديد من الأسواق العالمية الأخرى.

    كما تابعت "عبيد" مشيرة إلى إهتمامهم الصارم بتحقيق رغبات وطموحات عملاء الشركة ، علاوة على إستماع الشركة الدائم لإقتراحاتهم ... وهو الأمر الذى ضمن لشركة نسبة نمو متواصلة حتى عند التطبيق التام لإتفاقية الشراكة الأوربية الى أوقفت الجمارك على السيارات الأوربية .. فيما إستمرت تلك القيم الجمركية على باقى السيارات ذات المنشأ غير الأوربى (شأن سيارات ميتسوبيشى ذات المنشأ اليابانى).

    هذا وقد قدمت الشركة أربعة طرازات ناجحة جاءت مع:

    ميراج:

    وهى سيارة شبابية تأتى ضمن الفئة الصغيرة الهاتشباك ، حيث تأتى لتحقق طموح الكثيرين وبميزانية مقبولة – وسط مستويات الأسعار الحالية بالسوق – وقد تم تجهيزها بمحرك إقتصادى فئة (MIVEC) ثلاثى الأسطوانات سعة 1.2 لتر وقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 78 / 6000 د.د. (وهو ما وجدناه متواضعاً نسبياً من خلال تجربتنا السريعة للسيارة) ، فيما يستخرج هذا المحرك عزم يبلغ 100 نيوتن.متر/ 4000 د.د.

    وتراهن ميتسوبيشى موتورز من خلال وكالتها فى مصر (دايموند موتورز) على هذه السيارة ، وخاصة مع تعزيزها بأكبر قدر من وسائل الأمان فى فئتها بالسوق المصرية للسيارات وبنفس الوقت بسعر تنافسى للغاية.

    آتراج:

    شأنها .. شأن شقيقتها الهاتشباك (ميراج) ، حيث جاءت بنفس المواصفات العامة بالنسبة للمحرك وتجهيزات الأمان ولكن كفئة سيدان ... تحلت بقدر عالى من الإتساع الداخلى لمقصورة ركابها وصندوق أمتعتها الخلفى متفوقة على كثير من منافسيها بنفس الفئة وبسعر مقبول أيضاً ، وعلى غرار ""ميراج" فقد تم تجهيزها بمحرك إقتصادى فئة (MIVEC) ثلاثى الأسطوانات سعة 1.2 لتر وقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 78 / 6000 د.د. (وهو ما وجدناه متواضعاً نسبياً من خلال تجربتنا السريعة للسيارة) ، فيما يستخرج هذا المحرك عزم يبلغ 100 نيوتن.متر/ 4000 د.د.

    إكسباندر:

    والتى تمثل الحصان الأسود لمبيعات ميتسوبيشى بالسوق المصرية وخاصة مع تحليها بتصميم خارجى متميز ضمن فئتها ، علاوة على ما توفره من رحابة أكثر من عادية لمقصورة ركابها التى تتسع لـ 7 ركاب مع تسجيلنا لملاحظة أهمية تغيير عجلة القيادة بأخرى أصغر حجماً وأن تكون مكسوة بالجلد الطبيعى .. وليس كالمتوافرة بها الآن.

    هذا ، وتأتى إكسباندر مع فئتين (Midline) & (Highline)... إلا أن أهم ملاحظاتنا على السيارة من خلال تجربتنا السريعة عليها هو "الضعف النسبى لقوة محركها – بالنسبة لحجمها" ... والتى نأمل أن يتوافر لها محرك شقيقتها الرياضية (إكليبس كروس) حتى ولو بشكل إضافى للراغبين ، حيث تم تعزيزها بمحرك رباعى الأسطوانات إقتصادى فئة (MIVEC) سعة 1.5 لتر وقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 105 / 6000 د.د. فقط ، فيما يستخرج هذا المحرك عزم يبلغ 141 نيوتن.متر/ 4000 د.د.

    أما عن جانب وسائل الأمان المتاحة للسيارة ، فقد جاءت مدججة بكافة وسائل الأمان التى يتمناها مالك مثل هذه الفئة من السيارات العائلية ...وبسعر غاية فى التنافسية.

    إكليبس كروس:

    وهى الفئة الـ SUV الأنجح لسيارات ميتسوبيشى بالسوق المصرية والتى توافرت مع أربعة فئات تبدأ مع (GLX) المندفعة بعجلاتها الأمامية ... وتنتهى بالفئة الأعلى (GLS) رباعية الإندفاع ، وقد تحلت بلائحة طوية من التجهيزات ووسائل الأمان ... والتى تعد الأفضل فى فئتها بالسوق المصرية ، إلا أن أهم ملاحظاتنا – المستمرة على السيارة حتى بعد ما شهدته من تطوير Facelift – هو صغر حجم صندوق أمتعتها الخلفى والذى يحتاج إلى إعادة تصميم (بغض النظر عن توافر الإطار الإحتياطى لها بفئة قياسية كتلك المعززة بها عجلاتها الأربعة).

    وقد تم تعزيزها بمحرك رياضى الأداء رباعى الأسطوانات فئة (MIVEC) سعة 1.5 لتر مع شاحن هواء تيربو وقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 150 / 5500 د.د. فقط ، فيما يستخرج هذا المحرك عزم يبلغ 250 نيوتن.متر/ 2000 – 3500 د.د. وهو ما يعبر عن مدى مرونة تشغيله وإقتصادية إستهلاكه.