29 مارس 2024 10:49 19 رمضان 1445
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    دي دي مصر تحظى بثقة 82% من السائقين كمصدر لتحقيق دخل، بينما يختارها 68% لمرونتهاذا مارك للمجتمعات العمرانية تعلن تسليم مشروع ”ذا مارك جاردنز” في المواعيد المقررة لعملائها بإجمالي استثمارات ٣ مليارات جنيهزوهو تستقطب الشركات الكبرى في الإمارات وتسجل نمواً في الإيرادات بنسبة 43% خلال 2023أول تلفاز شفاف لاسلكي في العالم بتقنية OLED يعيد تعريف تجربة الشاشةbeIN SPORTS تكشف عن تغطيتها الحصرية لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توتال إنيرجيز عبر 4 قنوات مخصصةإل جي تُعيد إحياء هويتها العالمية ”Life’s Good” بهدف رفع المعنويات ونشر تأثير إيجابي متبادلOPPO تؤكد على التزامها بالاستدامة عن طريق الارتقاء بالمنتجات والاسهام في تحقيق أهداف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركاتالرئيس التنفيذي لـ جيديا: زيارة رئيس الوزراء لمقر الشركة دفعة للأمام وتتشجيعًا لنا ورسالة جيدة لجذب الاستثمار الاجنبيطلبات تعقد النسخة الثانية من حدث الشركاء السنوي لتكريم شركاء النجاحشراكه بين ”نيوتنكس ” و ”سيسكو” لتعزيز” التحول الرقمي للأعمال ونشر الاعتماد على الحوسبة السحابية الهجينة متعددة الأوساطتوقعات بارتفاع حجم الإيرادات المستندة إلى البرمجيات لدى المؤسسات أربع أضعاف بحلول 2030أڤيڤا تسلط الضوء على الدور الحيوي للرقمنة في تسريع تخفيض انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي
    أسواق

    وزير قطاع الأعمال العام يوجه بالتوسع في زراعة القمح بتوشكى

    ايكونوميست

    تفقد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مشروعات شركة جنوب الوادي للتنمية، وزمام الأراضي التابع لها في منطقة توشكى التابعة لمحافظة أسوان.

    رافق الوزير، خلال الجولة، اللواء ناصر فوزي مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة والوفد المرافق له، في حضور قيادات الشركة القابضة للتشييد وشركة جنوب الوادي.

    وقام المهندس عصمت بتفقد مساحات محصول القمح والتي تصل 4 آلاف فدان خلال الموسم الحالي، ووجه بضرورة زيادة المساحة واستخدام الأراضي المستصلحة لزراعتها بالمحصول لتصل مساحة القمح إلى 9 آلاف فدان، مع ضرورة الحرص على تطبيق الدورة الزاعية للحفاظ على جودة التربة.

    وشهد المهندس محمود عصمت مساحات البرسيم الحجازي التي يتم زراعتها لتوفير وإنتاج الأعلاف اللازمة إلى ما يقرب من 40 ألف رأس ماشية في المحجر البيطري، ويتم ذبحها من خلال المجزر الآلي لتوفير اللحوم اللازمة للمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

    كما تفقد الوزير أيضًا زراعات المانجو والنخيل، والتى يتم زراعتها في الأراضي غير المستوية وتصل مساحتها إلى 1300 فدان، وراجع موقف الزراعات التجريبية مثل القطن، الفول الصويا، البصل، وبنجر السكر،.

    كما وجه الوزير بالتوسع في المحاصيل الزيتية مثل عباد الشمس وفول الصويا، في إطار السياسة العامة للدولة بتقليل الفجوة الاستيرادية في مجموعة الزيوت.

    كما راجع وزير قطاع الأعمال العام خطة استصلاح الأراضي بالشركة، ووجه بزراعة الأراضي الجديدة بمحصول القمح لتبلغ مساحته 50% من إجمالي الأراضي المزروعة في الشركة.

    وناقش المهندس "عصمت" المشروعات الجديدة مثل مصنع الأعلاف واستخدام المجاري المائية المغلقة في إقامة مزارع سمكية، ومصنع الجلود والجيلاتين والكولاجين.

    و راجع الوزير طرق وأساليب الري المستخدمة ومنها الري المدفعي والري المطري، بالإضافة إلى الري بالرش، ووجه بالتوسع في زراعة محاصيل الغذاء خاصة القمح والمحاصيل الزيتية.

    وفي ختام جولته، تفقد وزير قطاع الأعمال العام المحجر البيطرى للماشية، والمجزر الآلي، وعددًا من المزارع المحيطة للوقوف على الطرق المستخدمة في الزراعة بها ونوعية المحاصيل التي يتم زراعتها.