20 يوليو 2024 15:37 13 محرّم 1446
ايكونوميست

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير حنان علي

    الرميلي ابن العسيرات يحصل علي الدكتوراة بامتياز في تخصص التأليف والكتابة الإبداعيةرئيس أكاديمية الفنون تفتتح معر ض للمصغرات والورش بالمعهد العالي لفنون الطفلمِ. د. هيثم عبدالحميد ابراهيم المدرس المساعد بكلية الهندسة بسوهاج يحصل علي الدكتوراة في الهندسة المدنيةمِ. د. هيثم عبدالحميد ابراهيم المدرس المساعد بكلية الهندسة بسوهاج يحصل علي الدكتوراة في الهندسة المدنيةالصحفيين تكرم الصحفية امل عباس ضمن حفل تكريم الحاصلين علي الماجستير والدكتوراةاكاديمية الفنون تحصد درع التميز في مهرجان إبداع 12 وتنفرد به للعام الخامس علي التواليووكلاء الكلية وامين الكلية يتفقدون امتحان القرآن الكريمسيمكس أسمنت أسيوط ومحافظة الغربية يوقعان علي عقد إدارة وتشغيل مصنع لتدوير المخلفات غير الخطرة بالمحلة الكبرىتحت راية واحدة، وبهدف إبراز إنجازات ظهر أثرها، أقام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة مؤتمره الصحفي الثالث بجانب القمة المهنية.روضة أهل السندس التابعة للجمعية الشرعية بالجيزة في سطورالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناءالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء
    اتصالات

    تتفوق منصة ”فايا” من ”ساس” على منافساتهاوتسهم في خفض التكاليف التشغيلية بناءً على دراسة متخصصة

    ايكونوميست

    كشفت دراسة معيارية جديدة أن منصة "فايا" من "ساس" للذكاء الاصطناعي والتحليلات، أسرع في المتوسط بواقع 30 ضعفاً من البدائل التجارية ومفتوحة المصدر،كما يمكنها التعامل بشكل أفضل مع البيانات الكبيرة والمعقدة. وقارن التحليل الذي أجرته مجموعة فيوتشرومFuturum منصة "فايا" من "ساس" مع منصات تجارية قائمة على السحابة والذكاء الاصطناعي، وبدائل مفتوحة المصدر مثل H2O و SparkML.

    ووفق الدراسة ذاتها، تمكنت هذه المنصة من إظهار التفوق على البدائل المختارة عبر عدد من المقاييس،وعلى وجه التحديد السرعة وقابلية التوسع:

    السرعة/ الأداء:

    • في المتوسط، تعد منصة "فايا" من "ساس" أسرع بواقع 30 ضعفاً من جميع حلول الذكاء الاصطناعي/ والتعلم الآلي البديلة في جميع سيناريوهات الاختبار.
    • في المتوسط، تعد المنصة أسرع بواقع 49 ضعفاً من منصة البيانات/ الذكاء الاصطناعي القائمة على تقنيةSpark عبر جميع الخوارزميات وأحجام البيانات وأعباء العمل. وفي بعض الحالات، كانت المنصة ذاتها أسرع بما يصل إلى 326 ضعفاً.

    قابلية التوسع:

    • تمتاز منصة "فايا" من "ساس"بقابليتها للتوسع بشكل أفضل من البدائل، مع مجموعات بيانات أكبر وأكثر تعقيداً،ما يقلل من أوقات تشغيل الذكاء الاصطناعي/ والتعلم الآلي مع موارد الحوسبة الإضافية.
    • في الجوانب المتعلقة بالتدريب النموذجي على أكثر من 300 مليون نقطة بيانات، تفوقت منصة "فايا" من "ساس"على جميع البدائل الأخرى، وكانت المنصة الوحيدة القادرة على مواصلة التوسع.

    الفعالية من حيث التكلفة:

    يمكن للمستخدمين خفض التكاليف بأكثر من 86% مقارنة بالبدائل التي تم اختبارها بسبب سرعة منصة "فايا" من "ساس"وقابليتها للتوسع في نماذج التدريب والتسجيل.

    وقال روس فيلوز، الشريك الأول والمحلل في مجموعة فيوتشرومFuturum: "لقد تمكنت منصة "فايا" من "ساس"من تحقيق النتائج المطلوبة في غضون دقائق، في حين عملت المنصات المنافسة لساعات فقط أو أصيبت بالفشل. ومن الناحية العملية، تساعد هذه المنصة المستخدمين على خفض تكاليف الحوسبة،والاستفادة من المزيد من البيانات بما يساعدها على اتخاذ القرارات الذكية بشكل أسرع. وأظهر بحثنا أن هذه المنصة تتقدم على المنافسين إلى حد كبير".

    وباعتبارها منصة سحابية أصلية للذكاء الاصطناعي، تمنح منصة "فايا" من "ساس"العملاء فرص الاختيار والتحكم لتحليل البيانات الكبيرة والمعقدة،ما يتيح قابلية التوسع المطلوبة. وتساعد الأفكار التي تقدمها المنصة قادة الأعمال على اتخاذ قرارات أفضل، سواء كانت تلك القرارات تؤثر على أسعار الفائدة لتأمين قرض السيارة، أو الصيانة اللازمة التي تحافظ على سلامة القطارات في شركات السكك الحديدية، أو حتى لمساعدة مراكز التوزيع في شركات التجزئة لتحديد الزمان والمكان لشحن البضائع.

    وقال بريان هاريس، نائب الرئيس التنفيذي ومدير التكنولوجيا في ساس: "تؤكد الدراسة التي أجرتها مجموعة فيوتشرومFuturumالآراء التي يدلي بها عملاؤنا طوال الوقت، وهو أن منصة "ساس فايا" تعمل بكفاءة وفعالية في السحابة،كما أنها تحقق أقصى استفادة من استخدام وحدة المعالجة المركزية في أثناء أوقات إنجازأعباء العمل. لقد استثمرت إدارة الأبحاث والتطوير في ساس ملايين الدولارات بهدف تحسينالسحابة الاقتصادية للعملاء الذين يتطلعون إلى الاعتماد السريع على السحابة والتحليلات والذكاء الاصطناعي. وتعتبر هذه النتائج المستقلة دليلاً على المزايا التي نضمنها لعملائنا، ومن أهمها مكاسب الأداء المتغيرة والتوفير في التكاليف".

    تتفوق منصة ”فايا” من ”ساس” على منافساتهاوتسهم في خفض التكاليف التشغيلية بناءً على دراسة متخصصة